شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

أخبار العراق والصومال وافغانستان هنا ضعوا الاخبار و التطورات في الأراضي المحتلة في كل من ( العراق وافغانستان ) وكل حركات التحرر العربية والاسلامية اينما وجدت

 
قديم , 08:40 PM   #1
كاتب خيالي
الصورة الرمزية عاشقة الفن ||~

عاشقة الفن ||~ غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 8 - 5 - 2010
 رقم العضوية : 38517
 مشاركاتي : 23,969
 أخر زيارة : 2019-05-10 (10:53 PM)
 بمـــعــدل : 7.00 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 6680
 فترة الأقامة : 3425 يوم
 معدل التقييم : عاشقة الفن ||~ جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مقتل قيادي في "الحشد الشعبي" بغارة جوية على الحدود العراقية السورية



-


مقتل قيادي "الحشد الشعبي" بغارة جوية


شبكة ابوشمس - وكالات
مقتل قيادي "الحشد الشعبي" بغارة جوية

أعلن "الحشد الشعبي" مقتل اثنين من عناصره وإصابة آخر بقصف شنته طائرتان مسيرتان مجهولتا الهوية.استهدفتا، اليوم الأحد، موقعًا على بعد.15 كيلومترًا عن الحدود العراقية السورية.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام عربية أنباء حول استهداف غارة جوية، مركبتين لميليشيات الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن.مقتل 6 عناصر من الحشد الشعبي بينهم قيادي.

وأوضحت المصادر أن القصف كان بواسطة طائرات مُسيرة مجهولة المصدر، واستهدف قوة تابعة للحشد الشعبي في مدينة القائم على الحدود العراقية السورية. ووفقًا للمعلومات الأولية، فإن قيادي ميداني في الحشد الشعبي قتل في الغارة الجوية.

https://www.youtube.com/embed/GcWO1hlP86Q

وفي بيان مقتضب صدر عن مديرية إعلان "الحشد الشعبي" أنه "أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي عن استشهاد مقاتلين اثنين في اللواء 45 بالحشد الشعبي وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار".

ونقل البيان عن "قيادة عمليات الأنبار" قولها، إن "طائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا، اليوم، نقطة ثابتة للواء 45 بالحشد الشعبي في قاطع عمليات الأنبار (15 كم عن الحدود العراقية السورية)، ما اسفر عن استشهاد مقاتلين اثنين من اللواء 45 وإصابة آخر واحتراق عجلتين".

وأوردت مدرية إعلام "الحشد الشعبي" برفقة البيان، صورًا تبين تعرض مركبة نقل صغيرة وشاحنة للهجوم ما أدى إلى تدميرهما بالكامل.

وتعرضت 4 قواعد يستخدمها "الحشد.الشعبي" لانفجارات غامضة خلال شهر، وقع آخرها مساء الثلاثاء الماضي، في مقر قرب قاعدة بلد الجوية (تضم عسكريين أميركيين) شمال العاصمة بغداد، في ظل تلميحات إسرائيلية بالوقوف وراء تلك الهجمات.

وقال مسؤولان أميركيان، إن إسرائيل نفذت عدة هجمات على مخازن ذخيرة لجماعات تدعمها إيران في العراق، خلال الأشهر الأخيرة، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".
مقتل قيادي "الحشد الشعبي" بغارة جوية



وأضاف المسؤولان (لم تذكر اسميهما) أن "إسرائيل نفذت عدة ضربات في الأيام الأخيرة على مخازن ذخيرة لجماعات تدعمها إيران في العراق".

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤول مخابرات كبير من منطقة الشرق الأوسط، لم تحدد اسمه، أن إسرائيل قصفت قاعدة شمال بغداد في 19 تموز/ يوليو.

وأشار المسؤول أن "القاعدة كانت تستخدم من قبل الحرس الثوري الإيراني لنقل الأسلحة إلى سورية". وادعى أن الضربة "دمرت شحنة صواريخ موجهة بمدى 125 ميلا".

ولفتت الصحيفة الأميركية إلى وقوع "4 هجمات على مستودعات الأسلحة في الأشهر الثلاثة الماضية بالعراق، 3 منها استهدفت قوات.الحشد الشعبي.في محافظة صلاح الدين، أو بالقرب منها، والرابعة كانت قاعدة في بغداد تستخدمها الشرطة الفيدرالية والمليشيات".

وأضافت "وقع الهجوم الأخير، الإثنين 19 آب/ أغسطس، على أطراف قاعدة بلد الجوية الشاسعة، وهي قاعدة عسكرية عراقية كانت تستخدمها الولايات المتحدة في السابق". وبيّنت أن "المليشيات أقامت منشآت تخزين حول القاعدة، وأدى القصف إلى انفجار صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون وقنابل يدوية على المنطقة المحيطة دون وقوع ضحايا".

والأسبوع الماضي،.لمح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى تنفيذ الجيش.الإسرائيلي هذه الهجمات عندما قال للصحافيين في العاصمة الأوكرانية كييف "ليس لإيران حصانة في أي مكان".

وقال مسؤول أميركي رفيع لـ "نيويورك تايمز"، إن "إسرائيل تضغط بضربات العراق". وأضاف المسؤول الذي لم يكشف عن هويته، "أن الضربات الجوية قد تدفع إلى خروج الجيش الأميركي من العراق".

وسبق لإسرائيل أن أعلنت تنفيذ مئات الهجمات الجوية على أهداف تقول إنها تابعة لإيران في سورية خلال السنوات الماضية.


#الحشد الشعبي, #الحدود العراقية السورية







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع عاشقة الفن ||~
استجواب وزراء في العراق لاتهامات بالفساد وهدر المال
وزير دفاع امريكا السابق يكشف كواليس جديدة عن حرب العراق
الجيش العراقي يقتل 9 من تنظيم الدولة غرب الموصل
مقتل قيادي في "الحشد الشعبي" بغارة جوية على الحدود العراقية السورية
العراق: إعادة 14 الف عنصر امني فصلوا بسبب "داعش"
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشعبي, الحشد, العراقية, قاعدة, الجوية, الحدود, الأنبار, عمليات, إسرائيل, السورية


الساعة الآن 05:35 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO