شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

أخبار العراق والصومال وافغانستان هنا ضعوا الاخبار و التطورات في الأراضي المحتلة في كل من ( العراق وافغانستان ) وكل حركات التحرر العربية والاسلامية اينما وجدت

 
قديم , 11:03 AM   #1
كاتب خيالي
الصورة الرمزية عبير

عبير غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 15 - 4 - 2007
 رقم العضوية : 11
 مشاركاتي : 16,749
 أخر زيارة : 2018-11-20 (10:41 PM)
 بمـــعــدل : 3.69 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 4848
 فترة الأقامة : 4545 يوم
 معدل التقييم : عبير جديدعبير جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي سياسي عراقي يكشف عن محاولات "داعش" تهريب آلاف المعتقلين



-


سياسي عراقي يكشف محاولات "داعش" تهريب


شبكة ابوشمس - وكالات
سياسي عراقي يكشف محاولات "داعش" تهريبقال رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية السابق، حاكم الزاملي، إن هناك نحو ثلاثة آلاف "داعشي" يتنقلون في الصحراء بين العراق وسوريا، كاشفا في الوقت نفسه عن محاولات التنظيم تهريب آلاف المعتقلين من سجن الناصرية.


وقال في بيان له، إن "عملية التخطيط من قبل الدواعش لتهريب السجناء مستمرة، حيث تم تهريب آلاف السجناء من سجون القصور الرئاسية في البصرة ومن سجن أبو غريب والتاجي وسجون صلاح الدين والموصل والأنبار"، موضحا أن "السبب الرئيسي في سقوط مدينة الموصل هو تهريب السجناء".
سياسي عراقي يكشف محاولات "داعش" تهريب




.

وتابع: "تم إحباط أكثر من محاولة لتهريب السجناء من سجن الناصرية (الحوت)، الذي يضم أكثر من عشرة آلاف إرهابي، أغلبهم من قادة تنظيم داعش، وقد حكم على الكثير منهم بالإعدام".

.

وقال إن "العمل والتخطيط مستمران من قبل الخلايا الإرهابية المتمركزة في الصحراء الغربية، وفي أودية حوران والقذف، والمناطق الأخرى في الصحراء الغربية الممتدة بين العراق وسوريا والسعودية؛ لتهريبهم"، مشيرا إلى "تواجد بحدود من 2000 إلى 3000 إرهابي داعشي يتنقلون في الصحراء بين العراق وسوريا".


وأضاف أن "أي عملية تهريب للسجناء من سجن الحوت هي بمنزلة إعادة الحياة مرة أخرى ل‍داعش الإرهابي في العراق وسوريا"، لافتا إلى أن "هذا الأمر لو حصل كان سيؤدي إلى نكسة أخرى لا تقل تأثيرا عن نكسة سقوط الموصل".


وقال إن "هذا التنظيم الإرهابي ما زال يحتفظ بملايين الدولارات كرصيد مالي، ويعمل بتجارة تهريب النفط والمقاولات وتهريب المخدرات والآثار، تحت أسماء وهمية وتجار وسماسرة وهميين"، لافتا إلى أنه "ما زال يمتلك أموالا طائلة وكميات كبيرة من الذهب حصل عليها بعد احتلال ثلث الأراضي العراقية ونصف الأراضي السورية".


وأكد "على ضرورة تأمين السجون، خاصة سجن الحوت، الذي تقبع فيه أكبر قيادات داعش الإرهابي، ووضع خطة محكمة؛ لمنع تكرار كارثة سقوط الموصل مرة أخرى"، مطالبا القائد العام للقوات المسلحة بـ"التحرك السريع للسيطرة على الصحراء الغريبة من العراق؛ للقضاء على التجمعات المتبقية من تنظيم داعش الإرهابي".


وأكمل أن "على الحكومة العراقية والوزارات الأمنية الحفاظ على التحسن الأمني والنجاحات التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي في القضاء على هذا التنظيم الإرهابي، والسيطرة على الحدود الغربية مع دول الجوار، خاصة سوريا".







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع عبير
هكذا علق "الصدر" على هجمات اتهمت بها إسرائيل في العراق
ميشال عون لمسؤول اممي: اعتداءات إسرائيل "إعلان حرب"
سياسي عراقي يكشف عن محاولات "داعش" تهريب آلاف المعتقلين
عراقيون يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا صدام" ببغداد (شاهد)
نيجيرفان بارزاني يؤدي اليمين رئيسا لإقليم شمال العراق
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تهريب, الصحراء, العراق, السجناء, التنظيم, الإرهابي, الموصل, لتهريب, لافتا, وسوريا


الساعة الآن 05:33 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO