شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

اخبار ومستجدات اليمن السعيد هنا ضعوا كل جديد من الاخبار المحلية ,وكل ما يخص يمننا الحبيب

 
قديم , 10:03 PM   #1
كاتب خيالي
الصورة الرمزية بنت القرآن

بنت القرآن غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 18 - 4 - 2007
 رقم العضوية : 29
 مشاركاتي : 36,430
 أخر زيارة : 2019-05-10 (10:43 PM)
 بمـــعــدل : 8.14 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 8071
 فترة الأقامة : 4473 يوم
 معدل التقييم : بنت القرآن جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ذا درايف: ما دلالات استهداف الحوثيين للسعودية بصواريخ كروز؟



-


درايف: دلالات استهداف الحوثيين للسعودية بصواريخ


شبكة ابوشمس - صحافة
درايف: دلالات استهداف الحوثيين للسعودية بصواريخ.

ويرى تريفيثيك أنه "إذا كانت لدى الحوثيين صواريخ سومر أو صواريخ بأداء شبيه، فإن ذلك يعد زيادة كبيرة في إمكانيات هذه الجماعة لضرب أهداف بعيدة، بما في ذلك في السعودية، والمدى المعلن، وهو 840 ميلا لهذا الصاروخ، يضع العاصمة الرياض في مرمى تلك الصواريخ، بالإضافة إلى أنه سيساعد الحوثيين على ضرب أي مكان في الإمارات، وهي الشريك الكبير في التحالف الذي تقوده السعودية".


.

وينقل الباحث عن الحوثيين، قولهم في كانون الثاني/ ديسمبر 2017، إنهم أطلقوا مزيدا من تلك الصواريخ التي تشبه صاروخ سومر على محطة البركة للطاقة النووية في الإمارات، وهو ما أنكرته الأخيرة، مع أن الحوثيين نشروا لقطات فيديو لإطلاق الصواريخ، إلا أنه ليس هناك دليل على أنها أصابت هدفها.


.

ويبين تريفيثيك أن "صاروخ كروز، مثل سومر، يحلق على مستوى منخفض، يشكل تحديا خاصا لشبكات الدفاع الجوي في السعودية والإمارات، بالإضافة إلى أن استخدام عدد من الصواريخ، أو استخدام مزيج من الأسلحة كجزء من ضربة أقوى، قد يربك المدافعين، وفي ضربة مطار أبها قالت السلطات السعودية إنها نجحت في اعتراض طائرتين مسيرتين انتحاريتين، التي حصل عليهما الحوثيون أيضا من إيران".
درايف: دلالات استهداف الحوثيين للسعودية بصواريخ



ويذكر الكاتب أنه "كان هناك ازدياد ملحوظ في هجمات الطائرات المسيرة على السعودية منذ بداية أيار/ مايو 2019، وقد وظفت الجماعة الصواريخ البالستية قصيرة المدى، والمستقاة أيضا من تصميمات إيرانية، أو أنها مستوردة من إيران، ضد الأهداف السعودية، لكن يبدو أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الجماعة صاروخ كروز ضدها".


.

ويقول تريفيثيك إن "التحالف الذي تقوده السعودية يقوم بحرب وحشية ومثيرة للجدل ضد الحوثيين في اليمن منذ عام 2015، وكانت إيران تدعم الجماعة في الفترة ذاتها على الأقل، وساعدت الجماعة على توسيع ترسانتها العسكرية لتشمل هذه الأسلحة المتقدمة نسبيا كلها"...


.

ويشير الباحث إلى أن السعوديين يدعون بأن إيران أمدت الحوثيين بصواريخ صياد 2 أرض جو، وهو مستقى من الصاروخ الأمريكي الموجه من قبل الرادار (ريم 66)، الذي بقي من أيام نظام الشاه، لافتا إلى أن الدعم الإيراني للحوثيين ساعد على شن الهجمات على الجيش والسفن التجارية، باستخدام القوارب المسيرة والمحملة بالمتفجرات أيضا.


.

ويعتقد تريفيثيك أن استخدام صاروخ كروز يؤكد إمكانيات الحوثيين المستمرة للحصول على القطع التي يحتاجونها لتجميع هذا النوع من الأسلحة محليا، أو الحصول عليها مباشرة من إيران، بالرغم من جهود التحالف الذي تقوده السعودية لمحاصرة البلد، بالإضافة إلى أن أمريكا وحلفاءها حاولوا بجد منع وصول شحنات الأسلحة المحرمة لليمن.



ويلفت الكاتب إلى أن هجوم الحوثيين بصاروخ كروز يأتي بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن وصول معلومات استخبارية تحذر من مخاطر متزايدة من وقوع هجوم على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط من إيران ووكلائها في المنطقة، مشيرا إلى أن أمريكا والسعودية تتهمان الحوثيين بمهاجمة 4 سفن شحن نفط في خليج عمان قبالة ساحل الإمارات، لكن لم تعلن أي جماعة عن مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

ويقول تريفيثيك إنه "لا يزال من غير الواضح إن كان تكثيف الحوثيين لضرباتهم للسعودية له علاقة بالمعلومات التي تحدثت عنها الحكومة الأمريكية، أم أنه ببساطة جزء من الصراع الدائر بين الطرفين، فمنذ أيار/ مايو 2019 بقي الطرفان يتصارعان، بالرغم من وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة من الأمم المتحدة، والذي طلب بموجبه من الحوثيين إخلاء عدد من المدن المحتوية على موانئ استراتيجية".

وينقل الموقع عن العقيد السعودي تركي المالكي، وهو أكبر متحدث باسم قوات التحالف/ قوله في 12 حزيران/ يونيو 2019: "في ضوء هذه الاعتداءات الإرهابية واللاأخلاقية من الحوثيين فإن التحالف سيقوم باتخاذ إجراءات صارمة على وجه السرعة وبعناية لردعهم.. وسيتم تحميل المسؤولية للعناصر الإرهابية التي قامت بالهجوم".

ويختم الباحث مقاله بالقول: "مهما كان السبب وراء الهجوم بصاروخ كروز على مطار أبها الدولي، فإن ذلك مؤشر واضح آخر على أن الجماعة مستمرة في الحصول على أسلحة من إيران، وتشكل تهديدا حقيقيا ومتزايدا لمعارضيها الإقليميين خارج حدود اليمن".


.

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع بنت القرآن
"الحوثي" تعلن قصف مطاري ابها وجازان.. والسعودية تعلق
وزير يمني يحذر من انفجار الاوضاع بمدينة عدن الساحلية
الحوثي يستهدف مطاري ابها وجازان والرياض تعلن اعتراض طائرة
اليمن: مقتل 7 مدنيين من عائلة واحدة في غارة لتحالف السعودية
شاهد لحظة سقوط صاروخ الحوثي على مطار ابها (فيديو)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحوثيين, الجماعة, السعودية, تريفيثيك, التحالف, الأسلحة, إيران, صاروخ, الصواريخ،, بالإضافة


الساعة الآن 04:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO