شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

الاقتصاد والمال والاعمال خاصة بالشوؤن الاقتصادية ورجال المال والاعمال والبورصات

 
قديم , 01:25 AM   #1
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 12 - 10 - 2008
 رقم العضوية : 7796
 مشاركاتي : 50,971
 أخر زيارة : 2019-05-10 (10:42 PM)
 بمـــعــدل : 12.86 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 13401
 فترة الأقامة : 3963 يوم
 معدل التقييم : العدنية جديد
 الدولة : البحر
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نضال ابو لطيف: الحكومة الذكية ابرز حدث إقليمي في التقنية



-


نضال لطيف: الحكومة الذكية ابرز إقليمي


شبكة ابوشمس - اقتصاد
يشير نضال أبولطيف، نائب رئيس أفايا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، إلى أن أبرز التطورات والاتجاهات التي شهدها قطاع التقنية خلال الأشهر المنصرمة من 2013 محلياً تتمثل في توجه حكومة الإمارات نحو مفهوم الحكومة الذكية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤخرا، وتتمثل في توفير كافة الخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول.



ويرى أبولطيف أن الإمارات هي رائدة في توفير الخدمات الحكومية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، لاسيما أن مفهوم الحكومة الذكية يهدف إلى توفير خدمات خمسة نجوم أو سبعة نجوم لكافة المواطنين والوافدين بسهولة ومرونة في أي مكان وزمان وباستخدام أي جهاز، بدءاً من القطاع الخاص ووصولاً إلى القطاع الحكومي والمؤسسات الكبيرة.

الاتصال المرئي

وقال إن من التوجهات الهامّة التي تشهدها المنطقة حلول خدمات الاتصال المرئي محلّ الاتصال الصوتي في الأعمال، لذلك بدأت شركة أفايا تزويد بنك الإمارات دبي الوطني بخدمات الاتصالات المرئية التي توفر خدمات دعم مميزة للعملاء عبر الفيديو.

كما أصبحت الحوسبة السحابية توجهاً دولياً أمام الشركات التي تلجأ إلى ذلك لتخفيض الكلفة وتعزيز المرونة في العمل. وأفايا في طليعة الشركات التي تواكب هذا التوجه، وذلك عبر توفير حلول مراكز الاتصال والاتصالات الموحدة عبر السحاب، سواء على المستوى العالمي أو على مستوى الإمارات.

نسب النمو

ويضيف نضال أبولطيف أنه خلال السنوات الماضية الأخيرة، شهدت الأسواق الناشئة، مثل الشرق الأوسط، اهتماماً متزايداً من قبل مؤسسات عالمية ومستثمرين من مختلف البلاد، وذلك بهدف الاستفادة من النمو السريع للمنطقة في الحصول على فرص جديدة لتدعيم وتوسعة الأعمال فيها. وتقوم المؤسسات التابعة للحكومات المحلية والقطاع الخاص حالياً بزيادة استثماراتها مع زيادة تبنّي حلول تقنية المعلومات والاتصالات والإنفاق عليها.

ويؤكد أنه لا تزال هناك مخاوف اقتصادية حول انعكاسات الاضطرابات السياسية للربيع العربي، إلا أن التوقعات على المدى الطويل إيجابية للغاية، إذ تشير توقعات مؤسسة IDC للأبحاث إلى ازدياد الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط العربية من 67 مليار دولار خلال العام 2012 إلى 83 مليار دولار خلال العام 2016.

لافتا إلى ان شركة أفايا تركز على تحقيق نمو مضاعف برقمين عشريين خلال السنة المالية، وتمثل الإمارات إحدى أبرز الأسواق الواعدة لشركة أفايا والتي تمكنها من تعزيز أعمالها.

التحديات والمخاطر

لفت أبولطيف إلى ان سوق الإمارات من الأسواق الجيدة للعمل بسبب البنية التحتية الجيدة وتشجيع القيادة للاستثمارات فيها، فضلاً عن السعي للفوز بحقوق استضافة بإكسبو 2020، لكن هناك أسواق أخرى في المنطقة تأثرت بالأوضاع السياسية غير المستقرة فيها مثل مصر والعراق ولبنان، وذلك ينعكس مباشرة على الأعمال هناك، أما على مستوى دول الخليج فهناك استقرار في الأداء وبيئة مشجعة للعمل.

ويضيف: تسير أعمالنا في الإمارات بالاتجاه الصحيح، وما يساعدنا على ذلك وجود معرض جيتكس فيها وهو أكبر معرض لتقنية المعلومات والاتصالات على مستوى الشرق الأوسط. ولدينا الكثير من العملاء في مجال القطاعين العام والخاص خلال الأشهر الستة الأخيرة، وتشهد أعمالنا تحسناً إيجابياً في المنطقة، لاسيما في الإمارات.

توسعات

يشير نضال أبولطيف إلى أن الشركة لديها مكاتب تشمل كافة أرجاء المنطقة: مكتبان في الإمارات (في دبي وأبوظبي) ومكتبان في السعودية (في جدة والرياض) ومكتبان بتركيا ومكتب بمصر. ولدينا شركاء أعمال في كافة دول المنطقة. وعلى صعيد التوسع فقد افتتح مؤخرا مركز للتدريب في واحة دبي للسيليكون بمدينة دبي لتدريب الشركاء والعملاء على حلول وتقنيات أفايا، ومن المتوقع أن يتخرج منه هذه السنة حوالي 1000 متدرب.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا 890 شريكاً في مجال الأعمال، منهم 500 شريك في منطقة الشرق الأوسط لوحدها.

كما أن لدينا آلافاً من العملاء في المنطقة ضمن قطاعات مختلفة مثل القطاع الحكومي والبنوك والفنادق وقطاع الرعاية الصحية وقطاع الاتصالات، ومن عملائنا على سبيل المثال بنك الإمارات دبي الوطني وفندق أتلانتس وشرطة دبي وشركة اتصالات الإماراتية.

إكسبو والاقتصاد
نضال لطيف: الحكومة الذكية ابرز إقليمي







قال نضال: نشهد تحسنا ملحوظا للمشهد الاقتصادي في الإمارات، ونستدل على ذلك مثلا من نسبة الحجوزات المرتفعة في الفنادق، وعمليات التوسعة التي تشهدها مطارات الدولة وافتتاح المطارات الجديدة.

وهذه علامات جيدة تبشّر بالمزيد من الانتعاش في الأسواق بما ينعكس إيجابا على أعمالنا. لافتا إلى أن فوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020 سيساهم في ازدياد نسب النمو المحلية في قطاع تقنية المعلومات في حال فوز الإمارات، حيث سيزداد الاستثمار في مجال الفنادق والبنية التحتية وتوسيع المطارات والخدمات التي ستقدمها دبي لزوار إكسبو.







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع العدنية
الإمارات تسحب شكوى ضد قطر لدى منظمة التجارة العالمية
تقرير للبنك الدولي: المغرب.. استثمارات مرتفعة ونتائج مخيبة
زراعة الزعتر بغزة.. نجاح للتجربة وتطلعات للاكتفاء الذاتي
مصدر: إغلاق حقل الشرارة النفطي في ليبيا
تقرير قاتم للبنك المركزي المغربي عن اقتصاد البلاد
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفايا, الأسواق, المعلومات, الأوسط, المنطقة, الاتصال, الشرق, الإمارات, توفير, والابسامات

LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://sh22y.com/vb/t498091.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ†ط¶ط§ظ„ ط§ط¨ظˆ ظ„ط·ظٹظپ: ط§ظ„ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„ط°ظƒظٹط© ط§ط¨ط±ط² ط­ط¯ط« ط¥ظ‚ظ„ظٹظ…ظٹ ظپظٹ ط§ظ„طھظ‚ظ†ظٹط© - ط´ط¨ظƒط© ط´ط¨ط§ط¨ ط§ظ„طھط؛ظٹظٹط± This thread Pingback 2013-08-17 03:48 AM


الساعة الآن 04:56 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO