شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > > >

 
قديم , 11:42 PM   #1
كاتب خيالي
الصورة الرمزية بنت القرآن

بنت القرآن غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 18 - 4 - 2007
 رقم العضوية : 29
 مشاركاتي : 37,035
 أخر زيارة : 2019-05-10 (10:43 PM)
 بمـــعــدل : 8.21 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 8142
 فترة الأقامة : 4508 يوم
 معدل التقييم : بنت القرآن جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مصر تطالب بانضمام إسرائيل لمعاهدة منع الانتشار النووي في الشرق الاوسط



-


تطالب بانضمام إسرائيل لمعاهدة الانتشار النووي


شبكة ابوشمس - القاهرة
تطالب بانضمام إسرائيل لمعاهدة الانتشار النووي
أكد رئيس الوفد المصري لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، خالد شمعة، سفير مصر لدى النمسا، وممثلها أمام المنظمات الدولية، الثلاثاء، أن منطقة الشرق الأوسط تعد حالة خاصة بالنسبة لجهود المجتمع الدولي الهادفة إلى السيطرة على السلاح النووي، لافتا إلى أن هذا الموقف يتضح من التوافق الذي أبدته الدول المشاركة في مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي عام 2010 والقرار الخاص بتنظيم مؤتمر لمناقشة إنشاء منطقة خالية من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل في عام 2012، مطالبا هيئة الطاقة الذرية بالمساهمة في الإعداد لتنظيم هذا المؤتمر.

وأعلن السفير «شمعة» أن مصر ترغب في التقدم بمشروع قرار لتطبيق معاهدة منع الانتشار النووي في منطقة الشرق الأوسط، انعكاسا للاهتمام الدولي المتزايد لتحقيق عالمية المعاهدة، من خلال انضمام إسرائيل إلى المعاهدة وخضوع جميع منشآتها لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك خلال كلمة مصر التي ألقاها أمام المؤتمر السنوي العام 56، المنعقد حاليا بمقر منظمة الأمم المتحدة، بالعاصمة فيينا.

وأكد أن مصر ترحب بالتطور الإيجابي إزاء مصداقية الوكالة نحو تحقيق الهدف الخاص بإنشاء منطقة شرق أوسط خالية من السلاح النووي، وتطبيق اتفاقية منع الانتشار النووي على المنشآت النووية في الشرق الأوسط، منتقدا عدم اتخاذ إسرائيل أي خطوات في هذا الشأن، وشدد على ضرورة التعاطي مع القرار الصادر في هذا الشأن لتحسين الأمن والسلام في المنطقة، لافتا إلى أن الوكالة هي الطرف المعني بتنفيذ إجراءات التحقيق.

كما أعرب السفير «شمعة» عن تقدير مصر للجهود التي تقوم بها الوكالة لتحقيق الهدف الخاص بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط وجهودها للاستفادة من تجارب المناطق المنزوعة الأسلحة النووية، داعيا إلى تطلع مصر لاستكمال الجهود في هذا الشأن.

وأشار رئيس الوفد المصري لدى الوكالة الدولية إلى مشاركة مصر في العديد من المؤتمرات التي تناقش مسألة الأمان النووي، ومشاركتها على المستوى الإقليمي في مشروعين لدعم تنفيذ معايير الأمان النووي ودعم الموارد البشرية في الدول الأفريقية.

كما لفت إلى تنظيم مصر مؤتمراً إقليميا للدول العربية في يونيو الماضي، لمناقشة تحسين سبل الحماية وتبادل المعلومات في مجال الأمان النووي بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية.

ووجه التهنئة لرئيس المؤتمر سفير أورجواي، كارلوس باروز أوريرو، والدول الأعضاء في أمانة رئاسة المؤتمر، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم، وأكد تعاون الوفد المصري لإنجاح جهودهم خلال فترة رئاستهم لدورة المؤتمر الحالية.
تطالب بانضمام إسرائيل لمعاهدة الانتشار النووي



كما وجه الشكر لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، مؤكدا استمرار دعم مصر لجهود المدير العام إزاء الدور المتزايد للوكالة، نحو استغلال وتحسين استخدام التطبيقات النووية المختلفة بهدف خدمة البشرية.

وقال إن «السنوات الأخيرة شهدت محاولات متزايدة للتخلص من الأسلحة النووية»، لافتا أن الدول المشاركة في مؤتمر مراجعة اتفاقية منع الانتشار النووي 2010 وافقت على تبني خطة عمل تحقيقا لرغبة الدول في نزع الأسلحة النووية وتحسين أنشطة الوكالة في مجال نزع الأسلحة النووية.

وأضاف أن الاستراتيجية متوسطة المدى أكدت أهمية مساهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل مناسب في الجهود الهادفة للسيطرة وخفض السلاح النووي بالتناغم مع برنامج الوكالة الخاص بالتحقق، مبديا حرص مصر على متابعة التطورات بهدف تحقيق هذا الهدف حتى نهاية الاستراتجية متوسطة المدى عام 2017.








ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع بنت القرآن
هكذا علق ايمن نور على قصة وفاته التي روجها إعلام النظام
في ذكراها السادسة.. صور مشاهد لا تنسى من مجزرة رابعة (فيديو)
فلسطينيو الداخل يطلقون مسابقة شعرية تكريما للرئيس مرسي
السيسي: "انفجار الاورام" عمل إرهابي.. و"الداخلية" تتهم حسم
هل ينسحب الجيش من المشهد السياسي في مصر؟
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منطقة, المسلحة, الانتصار, الخاص, الدولية, السلاح, الشرق, النووي, النووية, الوكالة


الساعة الآن 07:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO