شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > > >

 
قديم , 04:24 PM   #1
.:: مشرف سابق ::.
الصورة الرمزية عربي أصيل

عربي أصيل غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 9 - 7 - 2007
 رقم العضوية : 264
 مشاركاتي : 48,336
 أخر زيارة : 2015-04-19 (08:21 PM)
 بمـــعــدل : 10.93 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 8362
 فترة الأقامة : 4424 يوم
 معدل التقييم : عربي أصيل جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي صحيفة امريكية: زيارة مرسي للصين تُدخل واشنطن سباق الاستحواذ على اهتمام مصر



-


صحيفة امريكية: زيارة مرسي للصين تُدخل


شبكة ابوشمس - القاهرة
صحيفة امريكية: زيارة مرسي للصين تُدخلقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، الخميس، إنه «بينما لا يزال صُناع القرار داخل الولايات المتحدة بصدد دراسة وموازنة إلى أين ستتجه سياسات الرئيس محمد مرسي، يجدون أنفسهم في موقف نادرًا ما واجهوا مثله، وهو خوض منافسة مع نظرائهم الصينيين للاستخواذ على اهتمام مصر بعد زيارة الرئيس الاخيرة إلى بكين».

ونقلت الصحيفة، عن بعض المحللين، قولهم إن «حرص مرسي على تعميق أواصر العلاقات مع الصين، أحدث المؤشرات الدالة على أن بزوغ الصين كقوى سياسية في منطقة الشرق الأوسط بات يضفي المزيد من التعقيد على سياسات واشنطن الخارجية في تلك المنطقة من العالم».

كما قارن محللون آخرون العلاقات الدافئة بين القاهرة وبكين حاليًا بالتواجد الصيني في إيران عقب الإطاحة بالشاه عام 1979، لافتة إلى أن العقود التي تلت ذلك، شهدت وقوف طهران إلى جانب بكين، ومساعدتها في توفير مواردها لتحقيق نمو اقتصادي، مرجحة أن يسهم تعزيز العلاقات مع مصر خلال هذه الفترة في بلوغ الصين أهدافًا طويلة المدى، تعزز طموحاتها الاستراتيجية في المنطقة.
صحيفة امريكية: زيارة مرسي للصين تُدخل



ولفتت الصحيفة إلى أن الصين لا تزال تعتمد على النفط الذي تنتجه بلدان الشرق الأوسط لتطويعه في تحقيق معدلات نمو اقتصادي، ومن ثم يبدو أن القادة الصينيين عازمون على تكوين تحالفات استراتيجية مع هذه البلدان.



من ناحية أخرى، اعتبرت الصحيفة أن زيارة الرئيس محمد مرسي إلى بكين، توضح أن القاهرة وعواصم العالم العربي الأخرى لا تزال ترى في الصين شريكًا محوريًّا، مشيرة إلى العلاقات الدافئة بين الجانبين تتضح على الرغم من عزوف بكين عن مساندة الثورات التي اجتاحت المنطقة على مدار العامين الماضي والجاري.

ونقلت الصحيفة عن محللين صينيين قولهم، إن زيارة مرسي «توضح أن السياسات التي تنتهجها بكين في تعاطيها مع الثورات والانتفاضات العربية لم تقوض علاقاتها مع القوى الإقليمية».

وأوضحت أن الصين تنازع الانطباعات والرؤى السلبية التي اتخذت عنها في بعض أقطار منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد استخدامها حق «الفيتو» إلى جانب روسيا في مجلس الأمن الدولي، للحيلولة دون استصدار قرار أممي يدين نظام الرئيس السوري بشار الأسد، متحدية بذلك دعوات العديد من بلدان الشرق الأوسط حيال هذا الأمر.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن مرسي بزيارته تلك قد ضمن رصيدًا وتمويلًا صينيًا يصب في مجالات التنمية والتطوير في بلاده، مشيرة إلى أن «الاقتصاد المصري قد تعثر كثيرًا في أعقاب الثورة، لذا فالقاهرة حريصة على إظهار الزيارة كفرصة لدر اسثتمارات طائلة تحتاجها مصر، عوضًا عن التركيز على أحداث الربيع العربي».

واستدلت الصحيفة على هذا الطرح بالإشارة إلى مبلغ يصل إلى 200 مليون دولار، هو قيمة القرض الائتماني الذي منحه بنك التنمية الصيني إلى البنك الأهلي المصري، معتبرة إياه أحد أهم ثمار لقاءات مرسي مع المسؤولين الصينيين.







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع عربي أصيل
إيكونوميست: هذا ما فعلته إصلاحات السيسي بالمواطن المصري
صحيفة المانية: الإمارات زرعت مشاكل كثيرة فكيف سيكون حصادها؟
مصر: اعتبار انفجار القاهرة "إرهابيا" والداخلية تشن حملة مداهمات
تضارب الروايات حول "انفجار القاهرة".. ونشطاء: "حادث مدبر"
احكام الإعدام تضاعفت 3 مرات: هكذا يحكم السيسي مصر
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوسط, المنطقة, الرئيس, الصحيفة, السيئ, الصينيين, الشرق, العلاقات, القاهرة, سيارة

LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://sh22y.com/vb/t379892.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 2012-08-30 04:50 PM


الساعة الآن 04:50 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO