شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > > >

Tags: , , , , ,

 
قديم , 06:06 AM   #1
المراقب الـــــــعــــــــــام
الصورة الرمزية صقر الحالمه

صقر الحالمه غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 26 - 5 - 2008
 رقم العضوية : 3791
 مشاركاتي : 115,114
 أخر زيارة : 2016-08-26 (07:25 PM)
 بمـــعــدل : 28.05 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 15522
 فترة الأقامة : 4105 يوم
 معدل التقييم : صقر الحالمه جديدصقر الحالمه جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي محامي العادلي يطالب باستدعاء قادة المجلس العسكري



-


محامي العادلي يطالب باستدعاء قادة المجلس


الاثنين 23 يناير 2012
محامي العادلي يطالب باستدعاء قادة المجلس

استأنفت محكمة جنايات القاهرة جلساتها صباح الاثنين لمواصلة محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، بتهم قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير الماضي، وإهدار والاستيلاء على المال العام.
واستهل المحامي عصام البطاوي مرافعته عن العادلي بتأكيده على تمسكه باستدعاء "جميع شهود الإثبات"، الذين وردت أسماؤهم في قائمة أدلة الثبوت التي قدمتها النيابة العامة، وكذلك "جميع الأطباء"، الذين وردت أسماؤهم، سواء في أوراق علاجية، أو تقارير طبية، أو تقارير الطب الشرعي المتعلقة بإصابات المتظاهرين، حسبما نقلت وسائل الإعلام المصرية.
محامي العادلي يطالب باستدعاء قادة المجلس


كما طالب البطاوي باستدعاء عدد من القادة العسكريين والأمنيين، في مقدمتهم الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس العسكري، واللواء مراد موافي مدير جهاز المخابرات العامة، واللواء نجيب محمد عبد السلام قائد الحرس الجمهوري، واللواء حمدي بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية.
وطلب أيضًا استدعاء كل من اللواء طارق الموجي رئيس قسم مكافحة الإرهاب بجهاز أمن الدولة "المنحل"، واللواء محمد جلال قائد أمن وزارة الداخلية، واللواء مدحت عبد الهادي مدير حراسة المنشآت الهامة، واللواء مرتضى إبراهيم مساعد الوزير للمساعدات الفنية، واللواء أحمد عمر أبو السعود مدير المكتب الفني لوزارة الداخلية.
ويواجه مبارك والعادلي ومساعدوه تهمًا بالتحريض على قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير الماضي، وما تلاها من أحداث، فيما يواجه الرئيس السابق ونجلاه إضافة إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم تهمًا تتعلق بالفساد المالي، والاستيلاء على المال العام.
وكان المحامي فريد الديب الذي تولى "منفردًا" الدفاع عن مبارك ونجليه قد ذكر في ختام مرافعته الأحد أن موكله يجب أن يحاكم في محكمة خاصة، لأنه لا يزال رئيسًا لمصر ولم يوقع على الاستقالة الرسمية، مشيرًا إلى أنه "تخلى عن الرئاسة شفويًّا" لنائبه السابق عمر سليمان، وهذا غير قانوني بموجب الدستور.
وكان محامي الدفاع عن مبارك قد سعى إلى إلقاء مسؤولية أحداث العنف التي شهدتها مصر مطلع العام الماضي، على "القائد العسكري"، استنادًا إلى القرار الذي أصدره الرئيس السابق عصر "جمعة الغضب"، الموافق 28 يناير الماضي بتكليف القوات المسلحة بحفظ الأمن في البلاد.
وفي ختام مرافعته، طالب الديب ببراءة مبارك ونجليه مما هو منسوب إليهم من اتهامات، سواء المتعلقة بقتل المتظاهرين، أو الاتهامات المتعلقة باستخدام النفوذ الرئاسي والرشوة والتربح وإهدار المال العام، في سابقة التصدير الغاز المصري لـ"إسرائيل"، كما دفع بعدم اختصاص محكمة الجنايات بمحاكمة مبارك.
وكانت النيابة العامة قد طالبت في مرافعتها التي استمرت على مدى ثلاثة أيام متصلة بتوقيع عقوبة الإعدام شنقًا بحق مبارك والعادلي، وهو نفس الطلب الذي تقدم به فريق الدفاع عن المدعين بالحق المدني الذي طلب أيضًا من المحكمة قبول الدعوى المدنية، ورفع التعويض المدني المؤقت إلى مائة ألف وواحد جنيه مصري.








ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع صقر الحالمه
ست بتشيل صورة السيسى اللى كانت مقدسة عندها السنتين اللى فاتوا
صور صلاة المغرب من أمام نقابة الصحفيين قبل قليل.
اقوى مظاهرات جمعه الارض هي العرض - الهتافات "عيش حريه الجزر دي مصريه"
هتافات قوية من نقابة الصحفيين في جمعة الأرض عواد باع أرضه والسيسي باعها لسلمان
مظاهرات جمعة الارض هي العرض
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, الماء, الماضي،, المتعلقة, الرئيس, العام, باستدعاء, يناير, واللواء, ونجليه


الساعة الآن 07:06 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO