شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > > >

ثورة شباب التغيير السلمية في اليمن كل ما يخص الثورة اليمنية السلمية

Tags: , , , , , , , , , , ,

 
قديم , 10:02 PM   #1
المراقب الـــــــعــــــــــام
الصورة الرمزية صقر الحالمه

صقر الحالمه غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 26 - 5 - 2008
 رقم العضوية : 3791
 مشاركاتي : 115,114
 أخر زيارة : 2016-08-26 (07:25 PM)
 بمـــعــدل : 28.06 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 15519
 فترة الأقامة : 4102 يوم
 معدل التقييم : صقر الحالمه جديدصقر الحالمه جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أجهزة الاستخبارات احد العوائق التي تقف أمام انتقال السلطة في اليمن وتعد لعمليات " تصفية " واعتقال لقيادات ثورية



-


أجهزة الاستخبارات العوائق التي أمام انتقال



أجهزة الاستخبارات العوائق التي أمام انتقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح


قال مراقبون محليون وناشطون حقوقيون في اليمن إن أجهزة الاستخبارات اليمنية التي ما تزال تحت سيطرة الرئيس علي عبدالله صالح المنتهية ولايته تعد إحدى العوائق التي تقف أمام انتقال السلطة في اليمن بشكل سلمي وسلسل من اجل تفادي انزلاق اليمن في أعمال فوضى وحرب أهلية قد تكون عواقبها وخيمة على اليمنيين .
أجهزة الاستخبارات العوائق التي أمام انتقال


وأضاف المراقبون إن ما تمارسه أجهزة الاستخبارات اليمنية التابعة للرئيس صالح تتجاوز كل التسويات السياسية والمساعي التي توصلت إليها القوى السياسية في اليمن بعد تدخل إقليمي ودولي في الشأن اليمني وتقديم ما بات يعرف بـ "المبادرة الخليجية "كحل للخروج من ما تعانيه منه اليمن اثر الاحتجاجات التي عصفت بنظام صالح بعد ثورتي تونس ومصر .
وتحدث المراقبون الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم أنهم قد تلقوا أكثر من مرة عن معلومات مقربة تفيد إن أجهزة الاستخبارات اليمنية تقوم بتنظيم عمل وصف بـ "الإجرامي "يستهدف شخصيات داخل اليمن منها الشخصيات السياسية والقبلية وقيادات شبابية في الثورة والتخلص منها لتصفية كل الحسابات كردة فعل بعد انتفاضة الشباب ضد نظام الرئيس صالح .
ويضيف المراقبون إن أجهزة الاستخبارات مستمرة في عملية الاعتقالات والإخفاء القسري لمئات الشباب في عدد من المدن الرئيسية في اليمن وممارسة أساليب التعذيب في سجون سرية خاصة تابع لها والتي تعتبر انتهاكاً لحقوق الإنسان كما أكد المراقبون والناشطون الحقوقيون .
وفي الوقت الذي لم تتلقى تلك الأجهزة أي توجيهات أو أوامر من الرئيس بالإنابة بوقف كل الانتهاكات والاعتداءات على الشباب والمدنيين المؤيدين للثورة الذين يتعرضون للاعتقالات بشكل مستمر،والتي من شانها تزيد الاحتجاجات أكثر تصعيداً من قبل الشباب في ظل استمرار اعمل الاعتقال.
إلى ذلك اعتبر محللون سياسيون إن ما تقوم به أجهزة الاستخبارات أصبح يشكل خطراً على المواطنين داخل اليمن ويمارس كل الصلاحيات دون رقيب من قبل جهات عليا في الدولة التي تخوض مشوار العمل السياسي عبر المبادرات والحوارات بناءً على ضغوط دولية .
ويعتبر المراقبون أن مهام أجهزة الاستخبارات في اليمن بالطرق غير القانونية يزيد الوضع أكثر سوءً،خاصة لدى الشباب الذين يتعرضون للاعتقالات والاعتداءات ،ويجعلهم يصعدوا من احتجاجاتهم الأمر الذي يجعل الأوضاع أكثر تعقيداً بالنسبة لحكومة باسندوة والنائب هادي .
وكانت المطالبات قد ارتفعت بسحب تلك الأجهزة من تحت بساط أقارب الرئيس صالح وإعادة هيكلتها وإدماجها في جهاز واحد تحت مسمى الجهاز الأمني الوطني ويكون تابع لوزارة الداخلية .
وفي موضوع متصل كان جهاز الأمن القومي قد اعتقل الناشط في الثورة حمير درهم المقبلي الذي كان قد أفرج عنه من فترة قريبة بعد اختطافه للمرة الأولى في الرابع عشر من أكتوبر من العام المنصرم ،حيث تم اعتقاله حالياً من قبل جهاز الأمن القومي كما تحدث مصادر .
وكانت عمليات الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة الاستخبارات كان لها ردة فعل كبير من قبل الشباب الذين حملوا حكومة الوفاق الوطني المسؤولية الكاملة عن سلامة الناشط حمير المقبلي الذي تعرض في الاعتقالات في الفترة السابقة للتعذيب الجسدي والنفسي .
ونظم الشباب اليوم مسيرة داخلية بساحة التغيير استنكارا لاعتقال حمير المقبلي وعدداً من الشباب الذي يقبع حاليا في إحدى السجون الخاصة بجهاز الأمن القومي وفقاً لما أفادت به المصادر ،داعيين كل الشباب في كافة ساحات الاعتصام للوقوف أمام الممارسات التي وصفت بـ" اللا إنسانية " وذلك عن طريق التصعيد بالمسيرات والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمختطفين وممارسة الضغط على حكومة الوفاق للقيام بمهامها وواجبها الإنسان تجاه الثوار كما ورد في بيان صادر عن تكتل وطن للثورة الشبابية الشعبية الذي يعتبر حمير المقبلي احد الأعضاء فيه .







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع صقر الحالمه
اغتيال القيادي بالمقاومة الجنوبية غسان الجفري في خور مكسر عدن .
بيان اليدومي طافح بخطاب الوعظ متخفف من خطاب السياسة ..ولا يكاد يعترف بالسياسة مهارة وإدارة للدولة ..
حجة:مقاتلات التحالف تستهدف اجتماعاً للميليشيات الحوثيه وتدمر ثلاثه اطقم ومصرع 20 من الميليشيات في عبس.
وزير الخارجية الإيراني رداً على تصريح وزير الخارجية الامريكي : ينفي إرسال صواريخ الى اليمن
عكاظ : إجتماع جدة الرباعي رسالة قوية للمليشيات بأن المجتمع الدولي لم يعد يحتمل مماطلات الإنقلابيين
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجهزة, المراقبون, المقبلي, الاعتقالات, الذين, الحلو, اليمنية, الرئيس, الشباب, السياسية


الساعة الآن 04:55 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO