شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > > >

ثورة شباب التغيير السلمية في اليمن كل ما يخص الثورة اليمنية السلمية

Tags: , , , , ,

 
قديم , 10:16 PM   #1
.:+:. فاتح الاندلاس .:+:. .:: مشرف ساحات ثورات الربيع العربي ::.
الصورة الرمزية السمح بن مالك

السمح بن مالك غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 12 - 11 - 2008
 رقم العضوية : 8717
 مشاركاتي : 9,721
 أخر زيارة : 2018-11-23 (05:41 PM)
 بمـــعــدل : 2.47 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 2816
 فترة الأقامة : 3934 يوم
 معدل التقييم : السمح بن مالك جديد
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الدول الكبرى تتدخل لوقف انهيار السلطة في اليمن



-


الدول الكبرى تتدخل لوقف انهيار السلطة


</div>الدول الكبرى تتدخل لوقف انهيار السلطة ابوشمس- صنعاء- محمد الغباري
الدول الكبرى تتدخل لوقف انهيار السلطة



تدخلت الدول الكبرى ودول مجلس التعاون الخليجي لوقف انهيار اتفاق نقل السلطة في اليمن بعد الخلاف المحتدم بين الرئيس علي عبدالله صالح ونائبه المكلف بالسلطة عبد ربه منصور هادي بشأن إدارة الفترة الانتقالية، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التزامها بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، فيما أكدت حكومة الوفاق التزامها بإقرار قانون الحصانة القضائية لصالح.






واعلنت اللجنة العليا للانتخابات وعقب لقاء جمعها بسفراء دول الاتحاد الأوروبي التزامها بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، فيما قال محمد المخلافي وزير الشؤون القانونية لصحيفة "البيان" ان حكومة الوفاق الوطني ملتزمة بإقرار قانون الحصانة القضائية للرئيس صالح وكل الذين عملوا معه.

واضاف المحلافي: انه لا مجال للتراجع عن الالتزام بإصدار قرار بمنح صالح وكل معاونيه الحصانة من الملاحقة القضائية، على اعتبار ان ذلك نص من نصوص المبادرة الخليجية ولأن المعارضة كانت السابقة للدعوة للمصالحة الوطنية واقرار العدالة التصالحية.

جاء ذلك عقب تدخل الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ودول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج وابلاغهم الرئيس صالح بضرورة الالتزام باتفاق نقل السلطة الى نائبه وضرورة عدم التدخل في سلطات نائبه حسب ما قالت مصادر سياسية، والتي أكدت ان تدخل الدول الراعية لاتفاق التسوية لدى حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها تكتل اللقاء المشترك من اجل احتواء الانتفاضة التي يشهدها عدد من المؤسسات ضد حلفاء صالح، جاء من خلال إقرار قانون التدوير الوظيفي الذي يمنع على اي شخص البقاء في منصبه مدة تزيد على اربع سنوات.

تظاهرات معارضة

الى ذلك احتشد عشرات الآلاف من معارضي الرئيس صالح في مختلف مدن البلاد في جمعة سميت جمعة "الحرية للمعتقلين" في مختلف الساحات في المدن اليمنية باعتبارها خطوة تصعيدية ثورية بحاجة إلى تكاتف كل شباب الثورة السلمية ومؤيديها.

وقال المحامي عبدالرحمن برمان- مسؤول الشكاوى في منظمة هود- إن المعتقلين يعيشون المأساة في المعتقلات، وبعد خروجهم منها، كما أنهم يتعرضون للتهديد والضرب كما حدث للشاب صادق الغيلاني. واضاف: محامون التقوا رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي، عصام السماوي وناقشوا معه قضية المعتقلين وملف شهداء جمعة الكرامة وقد وعد السماوي بالتواصل مع النائب العام.

وحسب برمان فإن هناك 2500 معتقل منذ بداية الثورة لا يزالون في المعتقلات في العاصمة تحديدا وهذا العدد هو ما تلقت المنظمات الحقوقية بلاغات عنهم والمؤكد أن العدد لا يزال أكبر، خاصة وأن عمليات الاعتقال ما تزال مستمرة، وقال أقسام شرطة والبحث الجنائي استجابوا لتوجيهات وزير الداخلية وأطلقوا معتقلين، والبعض الآخر تحايل وأحالوا معتقلين إلى النيابة المتخصصة بقضايا الارهاب وامن الدولة، أما الأمن المركزي فلم يلتزم بتوجيهات وزير الداخلية ولا يزال مئات المعتقلين رهن الاعتقال.

وأكد برمان ان مئات المعتقلين غائبون عن القضاء ويقبعون في سجون الحرس الجمهوري ولا تصل الكشوفات إلى المنظمات ويتعرضون للتعذيب وقد وصلت أخبارهم عن طريق من أفرج عنهم، أما المعتقلون في الأمن القومي، فإنه يمنع عنهم الزيارة، وينكرون أن يكون المعتقل لديهم، كما هو حاصل مع جمال الظفيري.

البيان







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع السمح بن مالك
تاجيل زيارة المبعوث الاممي إلى اليمن.. تعرف على السبب
ساينس مونيتور: هل ينسجم سخاء السعودية مع حربها باليمن؟
"لا تقبرونا".. صرخة فريد الرافضة للحرب المحبة للحياة
ناطق حكومة إثيوبيا:مستعدون استقبال الرئيس اليمني المخلوع
وزير الخارجية السعودي يدعو إيران لوقف تدخلاتها باليمن
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمن, المعتقلين, التزامها, الحصانة, الدول, الرئيس, السلطة, النفاق, حكومة, قانون


الساعة الآن 07:10 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO