شبكة ابوشمس لوحة تحكم العضو تسجيل عضوية جديده   البحث في المنتدى
الشركة اليمنية لخدمات الويب


العودة   منتديات ابوشمس > >

عجائب وغرائب البشر حول العالم لكل المواضيع ذات الطابع المثير للدهشة والاستغراب وجديرة بالوقوف امامها

Tags: , , ,

 
قديم , 07:44 PM   #1
مراقب سابق
شاعر يمني
الصورة الرمزية عبدالله السلطان

عبدالله السلطان غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 11 - 9 - 2007
 رقم العضوية : 558
 مشاركاتي : 8,571
 أخر زيارة : 2014-12-09 (11:26 AM)
 بمـــعــدل : 2.02 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 18581
 الإقامة : في قلب حبيبي
 فترة الأقامة : 4241 يوم
 معدل التقييم : عبدالله السلطان عضو جوهره الموقععبدالله السلطان عضو جوهره الموقععبدالله السلطان عضو جوهره الموقععبدالله السلطان عضو جوهره الموقع
 الدولة : في قلوب الناس
 الدولهـ :
Yemen
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Black
البهره و طائفة المكارمه في اليمن



-


البهره طائفة المكارمه اليمن


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعنا لليوم

عن البهرطائفه المكارمة
البهره طائفة المكارمه اليمن
في اليمن

اعدها لكم

عبدالله السلطان

تحياتي لكم

البهره طائفة المكارمه اليمن
ضريح حاتم الحضرات
البهرة طائفة إسلامية شيعية تُنتسب إلى المذهب الإسماعيلي، وتتخذ من الهند مقرا لرئاستها، وهناك اكتسبت اسمها الذي يعني باللغة الرائجة في مقاطعة كجرات الهندية (التاجر)، وأطلق الاسم على الطائفة بسبب عمل أفرادها في الهند بالتجارة. وينصب جل اهتمامها على الأمور الدينية والخيرية وتنتحي كليا عن السياسة والصراعات السياسية.

الداعي الدكتور برهان الدين

يوجد معظم أتباع الطائفة في الهند. وتعد اليمن واحدة من أهم مناطق وجودهم، وهم موجودون أيضا في مصر وعدد من الدول الأخرى، ويقدر العدد الكلي لأفراد الطائفة حاليا بنحو مليون إلى مليون ونصف المليون نسمه.

يُوصف قائد طائفة البهرة بـ (الداعي المطلق)، ويتبوأ مركزه اليوم الداعية الثاني والخمسون الدكتور محمد برهان الدين، وهو هندي ثري، يحرص على زيارة اليمن باستمرار ومعه حشد كبير من أتباع الطائفة في الهند وباكستان.

ينسب البهرة أنفسهم إلى الدعوة الفاطمية التي يعود اسمها إلى فاطمة بنت محمد رسول الله ، ويشددون على أن الدعوة يجب أن تتم باللين والرضا بعيدا عن أي إكراه. وهذا ما يجعل الطائفة مسالمة، وفي منأى عن أشكال العنف التي تتم باسم الإسلام.

وفي حين يرى بعض المؤرخين أن الدعوة الفاطمية تأسست في القرن الثالث الهجري، يقول إتباع الفرقة أن دعوتهم انطلقت مع ابتداء الإسلام، وهي دعوة النبي محمد (r) "الذي أمر أهل بيته بوصية منه أن يقيموها من بعده".

ومن المعروف أن الفاطميين اعتنقوا المذهب الإسماعيلي وحكموا سابقا تونس، ومصر، والشام، وليبيا والجزائر، والمغرب والجزيرة العربية وصقلية، وكان لهم نفوذ قوي ببلاد النوبة.
الاسماعلية هم الشيعة الذين قالوا أن الإمام السابع بعد جعفر الصادق هو ابنه إسماعيل، وهم بذلك اختلفوا مع الشيعة الاثني عشرية الذين اعتمدوا إمامة موسى بن جعفر الصادق بعد أبيه.
وقد انقسمت الإسماعيلية بعد ذلك إلى فرقتين رئيسيتين هما الفرقة النزارية التي أيدت إمامة نزار بن المستنصر بالله، والمستعلية التي وقفت مع إمامة المستعلي بن المستنصر بالله.

سلطان البهرة

وغطى نفوذ الاسماعلية بفرقهم المتعددة معظم مناطق العالم الإسلامي في عهود سابقة، حيث حكم المستعلية مصر والحجاز واليمن. وامتد نفوذ فرق النزارية إلى مناطق أخرى، فسيطر القرامطة على الجزيرة وبلاد الشام والعراق وما وراء النهر وانتشروا في البحرين. وأسس العبيديون دولة امتدت من المحيط الأطلسي وشمالي أفريقيا، وامتلكوا مصر والشام، واعتنق مذهبهم أهل العراق. واتخذ الإسماعيلية الآغاخانية باكستان مقرا لقيادتهم ووجدوا في نيروبي ودار السلام وزنجبار ومدغشقر والكنغو البلجيكي والهند وباكستان وسوريا، وانتشر الاسماعلية الحشاشون في إيران واتسع سلطانهم واستقلوا بإقليم كبير وسط الدولة العباسية، ووصلوا سوريا. ولا زال لمعتنقي الاسماعلية وجود في معظم هذه المناطق، وهم موجودون بشكل ملحوظ في منطقة نجران جنوب غرب السعودية ويُسمون هناك (المكارمة).

واكتسب البهرة صفة الإسماعيلية الطيبية لأنهم اعتبروا أن الطيب أبي القاسم كان أولى بالإمامة من الحافظ لدين الله الذي حكم الدولة الفاطمية بعد الخليفة العشرين للدولة.

الإمامة عند البهرة

مثلهم وبقية الشيعة يؤمن البهرة والإسماعيلية عموما بضرورة وجود إمام معصوم للمسلمين من نسل النبي محمد (r) يتولى أمورهم الدنيوية والدينية.
ويعتقدون بعض الإسماعيليين أن النبوة والإمامة انفصلتا مع النبي إبراهيم عليه السلام، ولم تجتمعا مجددا إلا في النبي محمد (r) فهو حسب اعتقادهم تسلم رتبة النبوة من عمه أبي طالب وورث رتبة الإمامة من جده عن طريق عمه فنزل عليه الوحي تتويجا لذلك.

ويرى البهرة أن الإمام لا يختاره الناس إنما هو منصوص عليه. ولكنهم لا يقولون مثل الجعفرية أن الإمامة محصورة في اثني عشر إماما فقط، بل هي عندهم مستمرة تنطلق من الأمام علي بن أبي طالب ثم لا تتوقف، إذ أن هناك إماما لكل زمان وعصر.

ويقولون أن الإمام يمكن أن يستتر فلا يعرف عنه احد شيئا، وعندهم أن الإمام الطيب أبي القاسم دخل الستر في سنة 525 ه‍، ثم توالى من بعده استتار الأئمة من نسله حتى الآن. وفي ظل استتار الإمام يُعد الداعي المطلق هو القائم مقامه والدليل على وجوده، والمسئول الأول عن كل ما يتعلق بشؤون الدعوة.

من عقائد البهرة

يتفق البهرة مع بقية المسلمين في كافة أركان الأيمان والإسلام، وفي مصادر التشريع الإسلامي في مقدمتها القرآن والسنة النبوية وهم يُصنفون ضمن الجماعات الباطنية لأنهم يقولون أن لكل شي ظاهر وباطن، وان الباطن هو الحقيقة. ووفقا لذلك يرون أن إثبات وجود الله يتم بنوعين من الأدلة: ظاهرية وباطنية. ويقولون أن الأدلة الظاهرية تحتل المرتبة الثانية لأنها لا تثبيت وجود الله من غير تشبيه أو تعطيل، أما الباطنية فهي تذهب إلى إثبات وجوده عن طريق نفي الصفات عنه "لأن الصفة من جنس الموصوف وكلاهما محدثان". وعليه فان التوحيد عندهم "هو سلب الصفات من الله الذي هو "غيب الغيوب" لا تدركه هوية ولا تتصور كيفيته، وإثبات الصفات للعقل أولا، وإذا ثبت وجود "العقل الأول" حاملا لجميع تلك الصفات ثبت أن له موجدا أوجده بعد أن لم يكن".

ويرون أن العقول وجدت جميعها بلا زمان، وأنها تمايزت لموقفها من قضية التوحيد ما يعني أن هذا التمايز معرفي وليس وجودي، ولما كانت العقول قديمة وهي مادة العالم فان العالم قديم وجد من مادة قديمة.
ويرى الإسماعيليون، ومنهم البهرة، عدم وجود تعارض بين العقل والنقل، ويقولون أن التعارض القائم بينهما هو تعارض شكلي يرجع إلى اعتبار أن الظاهر هو حقيقة الشروع، في حين انه "لا يعبر إلا عن قشور الشرع". والباطن هو الذي يمثل حقيقة الشرع ووجهه العقلاني، وأداة وضوحه هي التأويل الذي يتخذ من العقل معيارا له. وهم بذلك يعلون من قيمة العقل ويعدونه عامل التشريع الدنيوي الأساسي.

ولاختلاف بعض هذه المفاهيم العقدية مع مفاهيم غيرهم من المذاهب والفرق الإسلامية، خاصة منها المذاهب والفرق السنية، كانت الفرقة الاسماعلية من أكثر الفرق تعرضا للهجوم والتكفير والاتهام بالضلال من قبل الآخرين. وساهم لجوء الإسماعيلية إلى العمل السري، في بعض المراحل التي يتعرضون فيها للخطر، إلى زيادة الاتهامات الموجهة إليهم وانتشار الكثير من الآراء والقصص التي تشوه عقائدهم ومسلكهم.

الاسماعلية في اليمن

يُعتقد أن الدعوة الإسماعيلية دخلت اليمن في منتصف القرن الثالث الهجري، وقد أقام الإسماعيليون دولة لهم في اليمن على يد علي بن الفضل الخنفري ومنصور اليمن الذين وصلا إلى اليمن من الكوفة في سنة 899م (286هـ)، ورغم أن تلك الدولة زالت في سنة 916م (303هـ) إلا أن الدعوة الإسماعيلية استمرت حتى تسلمها على بن محمد الصليحي مؤسس الدولة الصليحية الذي حكم اليمن خلال الفترة من 1047م- 1067م (439- 459 هـ)، وخلفه ابنه المكرم احمد الذي لم يمارس الحكم طويلا، فتولت زوجته أروى سيدة بنت احمد الحكم بعده (ت 1139م/ 532 هـ).

وظلت اليمن مقرا لرئاسة الدعوة الاسماعلية في المنطقة التي تضم عُمان والهند والسند لعدة قرون، ولكن الرئاسة انتقلت إلى الهند في 1515م (921 هـ) خوفا على تراثها الفكري من الاندثار تحت ضغط الحروب المذهبية، ويطلق الآن اسم البهرة نفسه على أفراد الطائفة في اليمن بسبب ارتباطهم روحيا بمركز البهرة في الهند.

حاتم الحضرات

يقدر عدد أفراد طائفة البهرة في اليمن حاليا بأكثر من عشرة آلاف، يتوافد معظمهم سنويا إلى منطقة حراز اليمنية للحج إلي ضريح حاتم الحضرات وهو ضريح الداعية الفاطمي الثالث حاتم بن إبراهيم (596 ـ557) الذي يعد من أحد أشهر المزارات الدينية عند البهرة، وهو يقع في قمة جبل شاهق ينتصب في أعلاه حصن منيع يحمل فوق رأسه جامعا في عهد الصليحيين قبل تسعمائة عام.

وتمتلئ منطقة حراز بهؤلاء الحجاج. ويتجمع أفراد طائفة البهرة في اليمن وعشرات الآلاف من الزائرين من الهند وباكستان وغيرها لإحياء مولد حاتم الحضرات في طقس مفعم بالأجواء الروحية والطقوس التي تؤكد ولاء ومحبة الأتباع، وكثيرا ما يحضر سلطان البهرة هذه المناسبة، فيحظى من قبل الحاضرين بدرجات عالية من الإجلال والتعظيم والطاعة وبه يتبركون.

كما يوجد للبهرة في صنعاء مركز كبير يسمى، مثلما تُسمى بقية مراكزهم في بقية أنحاء العالم (مقر الفيض الحاتمي).


البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن

البهره طائفة المكارمه اليمن
البهره طائفة المكارمه اليمن













ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع عبدالله السلطان
سمكة قرش تلتهم فتاه
عيآل النعمه مآودك يكشتوون أبد !
بنت تنولد مثل حوريه البحر بالصور‎
مصطفى ذبح شقيقته الرضيعة بعد مشاهدته لقيام أمه بذبح فرخه
البهره و طائفة المكارمه في اليمن
قديم 2009-07-17, 08:30 PM   #2
مشرف
الصورة الرمزية عاشق تعز

عاشق تعز غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 17 - 4 - 2007
 رقم العضوية : 21
 مشاركاتي : 2,583
 أخر زيارة : 2010-08-14 (02:04 PM)
 بمـــعــدل : 0.59 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 3433
 فترة الأقامة : 4388 يوم
 معدل التقييم : عاشق تعز جديدعاشق تعز جديد
 الدولة : الحالمه
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: البهره و طائفة المكارمه في اليمن







بصراحة بعض المعتقدات لا اجدها صحيحه لديهم والله اعلم

ماقصرت موضوع ونبذه عنهم جميله




قديم 2009-07-17, 08:55 PM   #3
.:+:. مراقب منتديات الترفيه والالعاب ومشرف اللغة العربية .:+:. ~{ םـــٱ םﺛــﻠــے ٵζــــډ .. ..~
الصورة الرمزية ®•Д๓ỉя◦aℓaђŝằŝ •

®•Д๓ỉя◦aℓaђŝằŝ • غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 10 - 5 - 2009
 رقم العضوية : 19164
 مشاركاتي : 3,155
 أخر زيارة : 2012-07-09 (03:36 AM)
 بمـــعــدل : 0.87 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 6941
 فترة الأقامة : 3633 يوم
 معدل التقييم : ®•Д๓ỉя◦aℓaђŝằŝ • جديد
 الدولة : فْيْ بْيتْناْ ۈينْ يعْنـيَےَ
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: البهره و طائفة المكارمه في اليمن







وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخي عبد الله السلطان

الواضح هنا ان بعض الكلام الذي قيل ليس صحيح

وبذات السطور الخمسه الاخيره

فانت ذكرت انهم الحجاح وهم ليسوا الحجاج
وذكرت ان التصوير انه من احياء موت حاتم الحضرات

وهذا التصوير من عيد ميلاد سيدنا محمد برهان الدين
وتقول بان التصوير هو من تصويرك
وهذه الصور من السنين الماضيه
وايضا قولك بتبريك والسجود
ولو لاحظنا السجود والتبريك
فستلاحظ ان الساجدين هم من الباكستانيين والهنود
وليسوا من ابناء حراز
في امان الله




قديم 2009-07-17, 10:09 PM   #4

.:: مستشار مدير المنتدى ::.
الصورة الرمزية عزيزالشاحذي

عزيزالشاحذي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 12 - 9 - 2007
 رقم العضوية : 572
 مشاركاتي : 3,964
 أخر زيارة : 2013-03-23 (09:36 PM)
 بمـــعــدل : 0.94 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 6355
 فترة الأقامة : 4239 يوم
 معدل التقييم : عزيزالشاحذي جديد
 الدولة : قلباُ بـلا وطــن
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: البهره و طائفة المكارمه في اليمن







اخي الكريم عبدالله السلطان
اشكرك على مجهودك الجبار للتيع اخبار اخوتنا البهره
وقد كفل الدستور اليمني حرية الأديان بليمن
وتعدد المذاهب والطوائف الدينيه

ويبدو ان رحلتك مع الأخوه والتقاط هذي الصور

فد اخذت منك الوقت الكثير ومعناة الأسفار
ولي طلب ياخي
بما انك قد رافقت الزائرين

هل استطيع معرفة اسم الضريح الذين يقومون البهره
بزيارته لليمن
ارجو التوضيح ماسم هذا الشخص الذي دفن بليمن
وتقام عليه هذي الشعائر الدينيه (الطقوس الدينيه)
بارك الله فيك وفى عدستك(الكاميرا) الرائعه

$
________,_______$$$$$.______s$³____³$
___________$___$$$$$$s_____s$³_____³,
__________s$___³$$$$$$$s___$$$ _____..
__________$$____³$$$$$$s.__³$$s_____,,
__________³$.____³$$$$$$$s_.s$$$____s
__________`$$.____³$$$$$$$_$$$$___s³
___________³$$s____³$$$$$$s$$$³__s$
____________³$$s____$$$$$s$$$$__s$$
________`s.__$$$$___s$$$$$$$$³_.s$$³__
_________$$s_$$$$..s$$$$$$$$$$$$$$³__s$
_________s$.s$$$$s$$$$$$$$$$$$$$$$_s$$
________s$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$³
_______s$$$ssss$$$$$$$$$$$$$ssss$$$$$
______$$s§§§§§§§§§s$$$$$$s§§§§§§§§s$$
______³§§§§§§§§§§§§§§§s$s§§§§§§§§§§§§s______
______§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§______
______³§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§______
_______³§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§³______
________³§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§³______
_________³§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§³______
___________³§§§§§§§§§§§§§§§§§§§³______
________.____³§§§§§§§§§§§§§§§³______
_______________³§§§§§§§§§§§³______
_________________³§§§§§§§³______
___________________³§§§³______
______$$$___$$$$$_______$$$$$$$$$$
______$$$$$$_$$$$$$_ ____$$$_____$$$
______$$$$$$$$$$$$$_ ____$$$_____$$$
_______$$$$$$$$$$$__ ____$$$$$$$$$$
________$$$$$$$$$___ ____$$$$$$$$$$
_________$$$$$$$____ ____$$$_____$$$
__________$$$$$_____ ____$$$_____$$$
___________$$$______ ____$$$$$$$$$$$
____________$_______ ____$$$$$$$$$$
____________________ _______________
_______$$$$___$$$$__ _______________
______$$$$$$_$$$$$$_ ____$$$$$$$$$$$
______$$$$$$$$$$$$$_ ____$$$$$$$$$$$
_______$$$$$$$$$$$__ ________$$$____
________$$$$$$$$$___ ________$$$____
_________$$$$$$$____ ____$$$$$$$$$$$
__________$$$$$_____ ____$$$$$$$$$$$
___________$$$______ _______________
____________$_______ _______________
____________________ ____$$$$$$$$$$$
_______$$$$___$$$$__ ____$$$$$$$$$$$
______$$$$$$_$$$$$$_ ____$$$________
______$$$$$$$$$$$$$_ ____$$$$$$$$$$$
_______$$$$$$$$$$$__ ____$$$$$$$$$$$
________$$$$$$$$$___ ____________$$$
_________$$$$$$$____ ____$$$$$$$$$$$
__________$$$$$_____ ____$$$$$$$$$$$
___________$$$______ _______________
____________$_______ _______________
____________________ ____$$$$$$$$$$$
_______$$$$___$$$$__ ____$$$$$$$$$$$
______$$$$$$_$$$$$$_ ____$$$_____$$$
______$$$$$$$$$$$$$_ ____$$$_____$$$
_______$$$$$$$$$$$__ ____$$$$$$$$$$$
________$$$$$$$$$___ ____$$$$$$$$$$$
_________$$$$$$$____ _______________
__________$$$$$_____ _______________
___________$$$______ ____$$$_____$$$
____________$_______ ____$$$_____$$$
____________________ ____$$$_____$$$
_______$$$$___$$$$__ ____$$$$$$$$$$$
______$$$$$$_$$$$$$_ ____$$$$$$$$$$$
______$$$$$$$$$$$$$_ _______________
_______$$$$$$$$$$$__ _______________
________$$$$$$$$$___ _______________
_________$$$$$$$____ _______________
__________$$$$$_____ _______________
___________$$$______ _______________
____________$_______ ___________________
____*##########*___
__*##############____
__################_____r
_##################_________**####***
__##################___*#############***
___#################*_###############***
____#################################***
______###############################**
_______#############################**
________*##########################**
___________*####################***
____________*##################**
_____________*###############**
_______________#############**
________________##########**
________________*#######**
_________________######**
__________________####**
__________________###**
_____________$$$$$$$$$
____________$$$$$$$$$$$
____________$$$$$$$$$$$
_____________$$$$$$$$$
_____$$$$$$_____$$$$$$$$$$
____$$$$$$$$__$$$$$$_____$$$
___$$$$$$$$$$$$$$$$_________$
___$$$$$$$$$$$$$$$$______$__$
___$$$$$$$$$$$$$$$$_____$$$_$
___$$$$$$$$$$$__________$$$_$_____$$
____$$$$$$$$$____________$$_$$$$_$$$$
______$$$__$$__$$$______________$$$$
___________$$____$_______________$
____________$$____$______________$
_____________$$___$$$__________$$
_______________$$$_$$$$$$_$$$$$
________________$$____$$_$$$$$
_______________$$$$$___$$$$$$$$$$
_______________$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
_______________$$_$$$$$$$$$$$$$$__$$
_______________$$__$$$$$$$$$$$___$_$
______________$$$__$___$$$______$$$$
______________$$$_$__________$$_$$$$
______________$$$$$_________$$$$_$_$
_______________$$$$__________$$$__$$
_____$$$$_________$________________$
___$$$___$$______$$$_____________$$
__$___$$__$$_____$__$$$_____$$__$$
_$$____$___$_______$$$$$$$$$$$$$
_$$_____$___$_____$$$$$_$$___$$$
_$$_____$___$___$$$$____$____$$
__$_____$$__$$$$$$$____$$_$$$$$
__$$_____$___$_$$_____$__$__$$$$$$$$$$$$
___$_____$$__$_$_____$_$$$__$$__$______$$$
____$$_________$___$$_$___$$__$$_________$
_____$$_$$$$___$__$$__$__________________$
______$$____$__$$$____$__________________$
_______$____$__$_______$$______________$$
_______$$$$_$$$_________$$$$$$$__$$$$$$






قديم 2009-07-18, 02:49 AM   #5
مراقب سابق
شاعر يمني
الصورة الرمزية عبدالله السلطان

عبدالله السلطان غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه
 تاريخ التسجيل: 11 - 9 - 2007
 رقم العضوية : 558
 مشاركاتي : 8,571
 أخر زيارة : 2014-12-09 (11:26 AM)
 بمـــعــدل : 2.02 يوميا
 زيارات الملف الشخصي : 18581
 الإقامة : في قلب حبيبي
 فترة الأقامة : 4241 يوم
 معدل التقييم : عبدالله السلطان عضو جوهره الموقععبدالله السلطان عضو جوهره الموقععبدالله السلطان عضو جوهره الموقععبدالله السلطان عضو جوهره الموقع
 الدولة : في قلوب الناس
 الدولهـ :
Yemen
 الجنس ~ : Male
لوني المفضل : Black
رد: البهره و طائفة المكارمه في اليمن







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخبارالمثيرة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخي عبد الله السلطان

الواضح هنا ان بعض الكلام الذي قيل ليس صحيح

وبذات السطور الخمسه الاخيره

فانت ذكرت انهم الحجاح وهم ليسوا الحجاج
وذكرت ان التصوير انه من احياء موت حاتم الحضرات

وهذا التصوير من عيد ميلاد سيدنا محمد برهان الدين
وتقول بان التصوير هو من تصويرك
وهذه الصور من السنين الماضيه
وايضا قولك بتبريك والسجود
ولو لاحظنا السجود والتبريك
فستلاحظ ان الساجدين هم من الباكستانيين والهنود
وليسوا من ابناء حراز
في امان الله

[QUOTE]
عيد ميلاد سيدنا محمد برهان الدين
[/QUOTE]

سيدي وسيدك الله يا عاشق الريم

مع احترامي لديانتك يا محمد

أن أوضح الكلام وموثوق بذلك

واذا مش عاجبك عادي السفارة حقكم موجودة

سير استعين بها وأطلب انهم يحاكموني
صورتي ماشخرج الا هندي
ولا مكرمي أبو مترين
لاجي في بلادي
اقتباس:
وايضا قولك بتبريك والسجود
ولو لاحظنا السجود والتبريك
فستلاحظ ان الساجدين هم من الباكستانيين والهنود
وليسوا من ابناء حراز
لالا يا محمد لا تستعجل على رزقك
ههههههههههههههههههه
انت داري من إين أنا ولا نسيت
ولا با تعلمني انت ما هو الصح والغلط
بعين الأعتبار...
من ظمنهم أبنا شرقي حراز
وهم اصول مكارمة
فلا حياء في الدين اخي محمد
قال الله
لكم دينكم ولي دين
صدق الله العظيم
انا طرحت الموضوع للنقاش الهادف
وليس للتكهن والتهكم بما يغضب الناس
وانت يمكن يكون عمرك الان لا يتجاوز 15 سنه
أو يمكن بيئتك وعقائدكم علمتكم حُب سيدكم برهان الدين
وبالهاذا يصح انك أما من الرافضة أو الأسماعيلية والأثناء عشر
أو من الشعية أو من جماعات برهان الدين سيدكم
ولذي انا لا اتهجم على احد
ولا اذكر احد بأحد
انما اريد توضوحه لك وليكن في رأسك أين ما ذهب
وفي الأخير
أتمني أن لا تكون منهم
تحياتي لك يا عاشق الريم


أفتخري بديني وبسنتي

الله مولانا ولا مولي لكم

سيدك برهان شفيعك يوم القيامه
والله خبر كبير
وغريب
لا أحب ان اتدخل بالأديان
ولكني
أحببت أن أوضحها للناس
أجمعين
والزعل مرفوع بالكسرة والضمة
سير اولاً اعرف اصلك ودينك ولغتك وجنسك ومن وين انت اصلاً وبعدين
لنا خبر

المحرقة

اشكر مرورك والتوضيح

دمت في حفظ الباري
سمايل






 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسماعلية, البهرة, الحلو, الدعوة, العالم, العقل, الإمام, الهند, الطائفة, طائفة


الساعة الآن 02:18 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO