صور عشوائية

بالصور.. "بيوت الله" بجازان بين مطرقة الإهمال وسندان المشردين

عبدالرحمن الفيفي- سبق- جازان: تُوَاجه المساجد الواقعة على قارعة طرق جازان التهميش والإهمال المفرط من قِبَل الجهات المعنية برعايتها؛ حيث تفتقر معظم المساجد التي تقع على الطرق السريعة والقرى والأرياف أشد أنواع الإهمال بجوانبها الإنشائية، خلاف اختفاء مقومات النظافة والأثاث المناسب حتى باتت مأوى للمشردين. ورصدت "سبق" عدة صور لبعض المساجد المهملة؛ حيث تعاني من التهالك والأوساخ والقاذورات، وأدنى مقومات الراحة من تكييف جيد ومياه مبردة صالحة للشرب؛ فضلاً عن المصلين الذين وصل بهم الأمر إلى هجر تلك المساجد والاكتفاء بأداء الفرائض في منازلهم. ويبدو على المساجد انعدام الصيانة والاهتمام، بالإضافة إلى دورات المياه المتهالكة والمليئة بالأوساخ والروائح الكريهة؛ بسبب إهمال معاملات النظافة

أكمل القراءة »

بالصور.. أمطار وسيول "صامطة" تجذب السكان للتنزه

فهد كاملي- سبق- جازان: تسببت الأمطار التي هطلت أمس على محافظة صامطة وسالت على إثرها عدد من الأودية، في خروج الأهالي للتنزه على ضفاف الأودية والمنتزهات. وعاودت صباح أمس السيول بالجريان بوادي بن عبد الله، وبشكلٍ خفيف، وسط استنفار معدات الدفاع المدني، وبلدية مركز الموسم. وبدأت أمس لجان حصر أضرار سيول وادي بن عبدالله بمركز الموسم والقرى التابعة له، بقيادة ممثل الدفاع المدني النقيب يحيى عواجي، ومندوب المالية ومندوب مركز الموسم.

أكمل القراءة »

بالصور.. المياه تغمر مدارس الشرقية وبعض الأهالي يعلقون الدراسة ذاتياً

عبد الله السالم- سبق- الدمام: رغم قرار الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية باستئناف الدراسة اليوم الخميس، بعد تعليقها لمدة 4 أيام بسبب هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية؛ فإن أكثر من 80 % من طلاب وطالبات المدارس بالمنطقة الشرقية علقوا الدراسة تلقائياً من أنفسهم بسبب الأجواء والشوارع المليئة بمياه الأمطار، فيما وصلت نسبة غياب الطلاب في بعض المدارس إلى 100 %. وحصلت "سبق" على صور بعض المدارس المتضررة في مدينتي الدمام والخبر، عجزت عن استقبال طلابها، فيما حمل الكثير من أولياء الأمور إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية مسؤولية إصدار قرار استئناف الدراسة اليوم الخميس، وهم يعلمون بوضع مدارسهم السيئة. ومن بين المدارس التي تضررت بسبب هطول الأمطار، مدرسة صقر الجزيرة الابتدائية بالدمام، حيث تجمعت مياه الأمطار في ساحتها الداخلية، وكان غياب طلابها 100 % ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالخبر -ابتدائي ومتوسط وثانوي- التي تجمعت فيها مياه الأمطار في الساحات الداخلية والخارجية، ومدرسة الأمير فيصل بن فهد الابتدائية للبنات بالدمام، إذ سقط جزء من سقف أحد الفصول الدراسية، ولم تتمكن من استقبال الطالبات، إضافة إلى مدرسة ثانوية الملك عبد الله للبنين بحي عبدالله فؤاد، بعد ان تسربت مياه الأمطار لفصولها الدراسية.

أكمل القراءة »

بالصور.. "أمطار حلي" تغطي نصف الطريق الساحلي

سبق- حلي: تسببت الأمطار التي هطلت على "مركز حلي"، جنوب القنفذة، صباح أمس الأربعاء، في تجمعات للمياه، حيث غطت أجزاء من الطريق الدولي الساحلي (جدة – جازان)، في المنطقة الواقعة في "مثلث حلي"، وغمرت أجزاء من الطريقين إلى النصف. يأتي ذلك في وقت تغيب الشركة القائمة بأعمال الصيانة على الطريق الساحلي في هذه المنطقة، والتي من المفترض أن تقوم بأعمال الشفط، ومعالجة تجمعات المياه بعد هطول الأمطار؛ حفاظاً على سلامة مرتاديه

أكمل القراءة »

بالصور.. منتزه "البحيرة" بشقراء.. أسلاك عارية ومياه آسنة وحشرات منتشرة

فلاح الجوفان- سبق- شقراء: أبدى عدد من المواطنين بمحافظة شقراء تذمرهم من إهمال البلدية لمنتزه "البحيرة" من جميع النواحي، مشيرين إلى أن أسلاك الكهرباء عارية، والمياه آسنة، والنظافة مهملة؛ ما تسبب في تغير لون الماء، وانتشار البعوض والحشرات في المنتزه. وقال أحد مرتادي المنتزه: "بذلت البلدية مشكورة جهداً كبيراً، وأنفقت أموالاً كثيرة في سبيل إنشاء منتزه "البحيرة"؛ لكي يكون متنفساً لقاطني المحافظة والمحافظات المجاورة، إلا أننا تفاجأنا بأن البلدية تهمل الصيانة الدورية للمنتزه ومرافقه، فمياهه تغير لونها بسبب ركود الماء في البحيرة عدة أشهر دون تغيير لها أو تنظيف، والنفايات تملأ البحيرة وممراتها المائية؛ ما تسبب في انتشار الحشرات والبعوض بشكل كثيف في المنتزه والمسطحات الخضراء المحيطة به"

أكمل القراءة »

بالصور.. أمطار غزيرة على الدرب واحتجاز مركبات

فهد كاملي- سبق- جازان: عاشت محافظة الدرب شمال جازان، ظهر اليوم، وسط أمطار غزيرة، استمرت لعدة ساعات، وأسهمت في تنقية الجو من العوالق الترابية، فيما احتجزت مياه الأمطار الكثير من المركبات. ورصدت عدسة "سبق" الكثير من الصور لمشاهد من محافظة الدرب أثناء هطول الأمطار التي ساهمت في تنقية وتلطيف الأجواء، وشجَّعت الأهالي على التنزُّه.

أكمل القراءة »

بالصور.. أكثر من 10 آلاف مصل يصلون التراويح خلف الشيخ القطامي

عبدالعزيز العصيمي– سبق- الرياض: اجتمع أكثر من 10 آلاف مصل خلف القارئ الشيخ ناصر القطامي، إمام مسجد الأميرة لطيفة بنت سلطان، بشارع التخصصي بالرياض، في صلاة التراويح في ليلة الخامس والعشرين من رمضان، إحدى ليالي الوتر في العشر الأواخر، والتي يرجح أنها ليلة القدر. واحتشد المصلون داخل المسجد وفي جنباته والساحات الخارجية الملحقة بالمسجد، والتي تم تجهيزها بالفرش والمصاحف والمياه، وأدى ازدحام المصلين إلى وجود أكثر من 13 سيارة مرور لتنظيم المرور بالمنطقة، حيث امتدت السيارات إلى داخل الحي، كما حضرت ثلاث سيارات دفاع مدني بكامل تجهيزاتها بالقرب من المسجد؛ تحسباً لأي طارئ -لا قدر الله-. ويُعدّ جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود إحدى المنارات الدعوية الجديدة التي انطلقت مع بداية رمضان الحالي في مدينة الرياض، فقد تم افتتاحه في السابع والعشرين من شعبان الماضي بحضور فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، والأمير سعود بن فيصل بن مشعل.

أكمل القراءة »

Syrian refugee children stand outside their tent at Reyhanli refugee camp in Hatay province on the Turkish-Syrian border March 15, 2012.

Syrian refugee children stand outside their tent at Reyhanli refugee camp in Hatay province on the Turkish-Syrian border March 15, 2012. Featured

Syrian refugee children stand outside their tent at Reyhanli refugee camp in Hatay province on the Turkish-Syrian border March 15, 2012. Syrian refugee children stand outside their tent at Reyhanli refugee camp in Hatay province on the Turkish-Syrian border March 15, 2012. A government offensive in Syria’s northwest has sharply ...

أكمل القراءة »