الثورة اليمنية

مخطط إيران لإنشاء طوق يمتد من صعدة إلى عدن وسحب اليمن من السعودية

2015-5-11 | خدمة العصركيف راهنت إيران على علي سالم البيض قبل أن تدفع بالحوثيين في محاولتها لسحب اليمن من السعودية؟ بعد حرب الانفصال التي انتهت في العام الذب بدأت فيه، 1994، اضطر علي سالم البيض، آخر رئيس للدولة اليمنية الجنوبية وأول نائب لرئيس اليمن الموحد، للرحيل قسرا إثر خسارته الحرب، إلى سلطنة عمان المجاورة، التي منحته اللجوء السياسي ثم الجنسية بشروط تتضمن عدم قيامه بأي نشاط سياسي، وفقا لمتابعين. خلال العقدين الأخيرين، اعتمد الرجل سياسة التقارب مع أطراف إقليمية من خارج المظلة التي تمتع بها غريمه علي عبدالله صالح.

أكمل القراءة »

"فورين آفيرز": علي صالح الخاسر الأكبر وتأثير إيران في اليمن مبالغ فيه مقال

2015-4-21 | خدمة العصر في 27 مارس، أي بعد يوم واحد من بدء القصف الجوي الذي يشنه التحالف بقيادة السعودية، عرض صالح التفاوض على تسوية سياسية بين السعودية والحوثيين إلا أن عرضه قوبل بالرفض. وحاول بعد 17 يوما من العملية من خلال إرسال وزير الخارجية السابق أبو بكر القربي للعواصم الخليجية ورفض عرضه مرة ثانية. ويرى الباحث تشارلس شميتز، أستاذ الجغرافيا في جامعة توسن، بالتيمور- ميريلاند الأمريكية في مقال نشرته مجلة "فورين أفيرز" أن الكثيرين يشكون في علاقة صالح مع الحوثيين، وأنه يريد استخدامهم من أجل العودة إلى السلطة من جديد.

أكمل القراءة »

ميليشياالحوثي تقتحم منزلي رئيس نقابيةالإصلاح والنائب طعيمان وتختطف نجل

الإصلاح نت - صنعاء اقتحمت ميليشيات الحوثي، السبت، منزل رئيس دائرة النقابات والمنظمات في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ أمين على أمين، كما اقتحمت منزل النائب الإصلاحي جعبل طعيمان واختطفت نجله وبعض أقاربه. وقال مصدر في أسرة أمين على أمين، أن ميليشيا الحوثي اقتحمت منزل أمين في شارع المطار بأمانة العاصمة، وعبثوا بمحتوياته.

أكمل القراءة »

تعز تحيي جمعة "عدن تنتصر" وتؤكد على استعادة الدولة وانهاء الانقلاب

الإصلاح نت - تعز شهدت مدينة تعز حشوداً كبيرة، تقاطرت إلى ساحة الحرية، للمشاركة في جمعة "عدن تنتصر" هاتفين بصمود المقاومة الشعبية في وجه آلة الحرب للانقلابيين. وشدد خطيب الجمعة على ضرورة الوقوف مع أبناء عدن لمقاومة التمدد الحوثي العفاشي واكد الخطيب على اهمية تقديم الدعم للمقاومة الشعبية في عدن. وادان الخطيب عبدالحفيظ الشيباني، الجرائم التي يتعرض لها أبناء عدن من قبل مليشيات الحوثي الاجرامية وما يقومون به من قتل وتصفية لأبناء عدن واحراق لبيوت ومحال المواطنين والمراكز التجارية والمساجد

أكمل القراءة »

إب: الالاف يحتشدون بساحة الحرية دعما للشرعية وصمود المقاومة الشعبية

الإصلاح نت - إب أدى الالاف من ابناء محافظة إب صلاة الجمعة في ساحة الحرية امام المحافظة، تجديدا لدعم الشرعية، وصمود المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية والشرقية.

أكمل القراءة »

مصادر تتحدث عن إغلاق مصفاة عدن بسبب تفاقم الأزمة باليمن

قالت مصادر بقطاع الطاقة الجمعة إنه تم إغلاق مصفاة عدن النفطية البالغة طاقتها 150 ألف برميل يوميا بسبب تفاقم الصراع الدائر في اليمن. وذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن أحد المصادر المطلعة “أغلقت المصفاة وسيكون من الصعب تسليم الشحنات ما لم يوافق البائعون والمشترون على الكمية المتاحة.” وفي وقت سابق أوقفت شركة مصافي عدن مناقصتها لاستيراد منتجات نفطية بسبب الأزمة في البلاد.

أكمل القراءة »