الرئيسية / الاخبار / الجزيرة تكشف: أكثر من 30 أردنيا معتقلون في السعودية (شاهد)

الجزيرة تكشف: أكثر من 30 أردنيا معتقلون في السعودية (شاهد)

بثت قناة الجزيرة القطرية الأربعاء تقريرا إخباريا لمراسلها من عمان تامر الصمادي تناولت فيها الظروف التي يعيشها معتقلون أردنيون في السعودية من بينهم عدد توجه لهم اتهامات بدعم القضية الفلسطينية المقاومة.


ويورد التقرير شهادة لأحد ذوي المعتقلين، يتحدث فيها عن اعتقال شقيقه منذ عدة أشهر دون أن يعرفوا أسباب اعتقاله، مطالبا بإطلاق سراحه "إذا كان وزملاؤه المعتقلون غير مرغوب فيهم هناك".


ويشير التقرير إلى أن وجود أكثر من  30 معتقلا أردنيا في السعودية يتوزعون على ثلاثة سجون هي الحائر وذهبان وسجن ثالث غيره معروف، فيما تنقل عن أهالي المعتقلين قولهم إن ذويهم "يتعرضون هناك لأصناف من التعذيب".

 


ويربط النائب في البرلمان الأردني صالح العرموطي في التقرير بين الاعتقالات ومحاولات للضغط على الأردن فيما يتعلق بموقفه من صفقة القرن، فيما يشير التقرير إلى أن وزارة الخارجية الأردنية كلفت محامين لمتابعة قضايا مواطنيها المعتقلين.

 

عن

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *