الرئيسية / الاخبار / "تقرير طبي قضائي" يكشف أسباب وفاة "إسراء غريب"

"تقرير طبي قضائي" يكشف أسباب وفاة "إسراء غريب"

كشفت وثائق لتقرير طبي قضائي رسمي أن سبب وفاة الفتاة الفلسطينية "إسراء غريب" نجمت عن مضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها.

وأوضح التقرير أن السبب المباشر للوفاة هو "قصور حاد في الجهاز التنفسي، نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الاصابات المتعددة التي تعرضت لها الفتاة".

وأضاف التقرير، الذي تداولته وسائل إعلام وناشطون، أن "غريب" كانت تشكو من ألم أسفل الظهر، وتبين بالفحص وجود جرح قطعي، يقع بشكل عمودي على الحاجب الأيمن، فضلا عن كدمات قديمة وحديثة على الأطراف العلوية، كما تبين إصابتها في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم.

اقرأ أيضا: فنانون ومشاهير عرب يشاركون في وسم "كلنا إسراء غريب"

كما عثر على إصابة الفتاة بكدمات في فروة الرأس، علما أن عظام الجمجمة خالية من الكسور.

وكانت وزارة العدل الفلسطينية أكدت أن اختصاصي الطب الشرعي في بيت لحم، أشرف القاضي، قام بتسليم التقرير النهائي للطب العدلي، والمتعلق بإجراء الصفة التشريحية على جثة المتوفاة، إلى النيابة العامة، صاحبة الاختصاص في التحقيق وتحريك الدعوى العمومية.

وفي السياق، أعلنت النيابة العامة، مساء الثلاثاء، عقد مؤتمر صحفي لعرض ما توصلت إليه من نتائج، الخميس.

 

 

 

 

 

 

 

 

عن

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *