الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / ارتفاع الدين العام المحلي في مصر إلى رقم قياسي جديد

ارتفاع الدين العام المحلي في مصر إلى رقم قياسي جديد

كشف البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع الدين العام المحلي في مصر إلى رقم قياسي جديد في نهاية آذار مارس الماضي. 

وقال البنك المركزي في بيان له، إن الدين العام المحلي ارتفع على أساس سنوي إلى 4.204 تريليون جنيه (256.2 مليار دولار) في نهاية آذار/ مارس الماضي، بنسبة زيادة بلغت 18.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 


وزاد الدين الخارجي للبلاد 20.4 بالمئة على أساس سنوي إلى 106.221 مليار دولار في نهاية مارس آذار.

وأمام مصر جدول سداد ديون خارجية صعب للعامين القادمين، وهي تحاول توسيع قاعدة مستثمريها وتمديد آجال استحقاق ديونها والاقتراض بفائدة أقل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *