الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / مسؤول مصرفي دولي يتوقع زيادة عجز الموازنة في مصر

مسؤول مصرفي دولي يتوقع زيادة عجز الموازنة في مصر

توقع مسؤول مصرفي دولي، زيادة عجز الموازنة في مصر، إذا استمرت مصر في الاعتماد على واردات أرخص.

 

وقال العضو المنتدب ورئيس قسم اقتصاديات الأسواق الناشئة في بنك سيتي ديفيد لوبين، بحسب صحيفة الأهرام الحكومية الصادرة باللغة الإنجليزية، إنه "إذا استمرت مصر في الاعتماد على واردات أرخص، فسوف يرتفع عجز ميزانيتها".

 

وأكد لوبين، خلال مؤتمر اليورومني، أن صانعي السياسة يواجهون تحديا في موازنة نسبة التحرير الحقيقي إلى التحرير المالي.

 

وأضاف: "عدد السياح الذين يزورون مصر يحتاج إلى الارتفاع، لأن السياحة قطاع كثيف العمالة له تأثير إيجابي على الصناعات الأخرى مثل صناعة المواد الغذائية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وأوضح أن "مصر بحاجة إلى التركيز على الصناعات كثيفة العمالة مثل السياحة"، مستطردا: "الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر ناجح، ولديه أداء عام مثير للإعجاب، لكنني أعتقد أن بيئة التجارة الخارجية ستؤثر على مصر بشدة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *