الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / المركزي الروسي لا يستبعد 25 دولارا لبرميل النفط في 2020

المركزي الروسي لا يستبعد 25 دولارا لبرميل النفط في 2020

قال البنك المركزي الروسي في توقعاته المحدثة للاقتصاد الكلي، الاثنين، إنه لا يستبعد تراجع أسعار النفط إلى 25 دولارا للبرميل في 2020، وذلك ضمن تصوره للمخاطر المحتملة.


وأضاف البنك أن تصور المخاطر المحتملة قد يتحقق في حالة تراجع الطلب على منتجات الطاقة في أنحاء العالم وتدهور توقعات النمو الاقتصادي العالمي.


وفي حالة تحقق ذلك التصور، فإن معدل التضخم الروسي قد يقفز إلى ما بين سبعة وثمانية بالمئة في 2020، مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي بين 1.5 واثنين بالمئة.

 

من جهة أخرى، مازح وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان، مسؤولين في مجال النفط خلال جلسة حوارية في أبوظبي الاثنين، قائلا إن القلق من توقعات وكالة الطاقة الدولية بشأن سوق الخام قد يدفع لتناول أدوية مهدئة للأعصاب.

عن editor

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *