الرئيسية / الاخبار / "أبل" غاضبة من "غوغل" بسبب تقرير عن "آيفون"

"أبل" غاضبة من "غوغل" بسبب تقرير عن "آيفون"

أبدت شركة "أبل" استياءها الشديد من شركة "غوغل"، بسبب تقرير نشرته الأخيرة يخص هاتف "آيفون".

 

ونفت "أبل" تعرض هواتف "آيفون" إلى هجمات قرصنة واسعة النطاق، كما أفادت "غوغل" في تقرير لها.

 

ورغم وصف "أبل"، تقرير "غوغل"، بأنه مليء بـ"الافتراءات"، إلا أن الأخير تصر على ثقتها بما توصل إليه بحاثوها.

 

وفي بيان لها، قالت "أبل": "ما نشرته غوغل بعد ستة أشهر من إصدار النسخ الجديدة من برنامج التشغيل iOS يعطي انطباعا زائفا عن وجود ممارسات واسعة النطاق تستهدف مراقبة الأنشطة الخاصة لجميع مستخدمي الهواتف الذكية في كل الأوقات، مما أثار الذعر لدى مستخدمي هواتف ايفون من تعرض أجهزتهم للاختراق، وهو ما لم يحدث".

 

شبكة "بي بي سي"، قالت إن غضب "أبل" لم يكن تجاه التقرير بحد ذاته، إنما بتبعاته، إذ ترى "أبل"، أن "مصالح غوغل في الصين دفعتها إلى أن تتراجع عن وصف الهجوم بأنه كان يستهدف أقلية الإيغور المسلمة المضطهدة في الصين".


وأضاف بيان الشركة: "كان الهجوم يستهدف نطاقا محدودا ولم يكن ضد أعداد كبيرة من مستخدمي ايفون. وأثر الهجوم على عدد قليل من المواقع الإلكترونية التي تركز على المحتوى الخاص بجماعات الإيغور الصينية".

عن editor

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *