الرئيسية / الاخبار / مشروع أمريكي أوروبي فضائي لحماية الأرض من "الكويكبات"

مشروع أمريكي أوروبي فضائي لحماية الأرض من "الكويكبات"

يجتمع في الأسبوع المقبل في العاصمة الإيطالية روما، باحثون من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، ووكالة الفضاء الأوروبية "إيسا"، لمناقشة مشروع حماية الأرض من الكويكبات التي يحتمل أن تصطدم بها مستقبلا.


وبحسب "نيوزوويك" تهدف الاجتماعات لمناقشة طريقة حرف مسار الكويكبات التي يمكن أن تصطدم مستقبلا بكوكب الأرض، والتحضير لتسيير مركبة فضائية مهمتها الاصطدام بالكويكب لحرفه عن مساره.

 

 

كما سترسل مركبة أخرى لتصوير الحدث وجمع المعلومات عن نتيجة حرف الكويكب عن مساره.


ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع عام 2022.


وأحصى الخبراء حتى الآن 20 ألف جسما قريبا من الأرض، معظمها من الكويكبات، ويتم اكتشاف أخرى جديدة كل يوم، بينما هنالك قرابة 5 آلاف تصنف على أنها تنطوي على خطر محتمل، لكن لا يعلم أحد عن فرضة اصطدامها بالأرض في المستقبل القريب.

عن editor

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *