الرئيسية / الاخبار / مستشار لهادي يرحب بموقف الرياض من "الشرعية"

مستشار لهادي يرحب بموقف الرياض من "الشرعية"

رحب مستشار للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بموقف الرياض من حكومته والتطورات الأخيرة لا سيما ما يخص الانفصاليين.

ووصف عبد الملك المخلافي عبر حسابه الرسمي في "تويتر" موقف السعودية بـ"الإيجابي"، مرحبا بـ"عدم القبول بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها". 

واعتبر أن الموقف السعودي "مستند لأساس القانون الدولي وعمل التحالف العربي". 

وقال إن "على المجلس الانتقالي، إدراك مخاطر ما قام به والانخراط الإيجابي في الحوار مع الحكومة الشرعية للتراجع عن ما أقدم عليه".

 

 

 




وسبق أن أعلنت السعودية أمس الخميس، دعمها للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته، مشددة في الوقت ذاته على رفضها أي بدائل لها في اليمن.

وقالت في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن "المملكة تدعم جهود حكومة هادي الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية ومصالح شعبها وأمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، والتصدي لانقلاب المليشيا الحوثية الإرهابية ومكافحة التنظيمات الإرهابية الأخرى".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سقوط عبد الفتاح السيسي من معجم الشعبوية

يوم توجه المشير عبد الفتاح السيسي للمصريين، في صيف 2013، بطلب «التفويض الشعبي» لفض إعتصام رابعة بالقوة، بدا التوجّه «شعبوياً» عند قائد انقلاب 3 تموز/يوليو من ذلك العام، المتفيئ بجماهير 30 حزيران/يونيو. ثمّة من أخذته السكرة في ذلك الصيف المشؤوم، صيف الفض الدموي في رابعة والقصف الكيماوي للغوطة، لتلمّس ملامح «ناصرية» و»تشافيزية» و»تقدّمية» لهذه الشعبوية «السيسيّة»، وثمّة من أعطى الصدارة لطابعها كـ»شعبوية ذات منبت محافظ»، تحاصر جماعة الإخوان من على يسارها، لكن بشكل أساسي من على يمينها. كثيراً ما يجري استخدام مصطلح «الشعبوية» على نحو مبهم أو عشوائي أو فارغ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *