الرئيسية / دراسات وبحوث / مصادر لـ"شبكة ابوشمس": الانفصاليون يحشدون لتدارك الهزيمة في شبوة

مصادر لـ"شبكة ابوشمس": الانفصاليون يحشدون لتدارك الهزيمة في شبوة

تشهد محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، هدوءا حذرا، الجمعة، بعد إعلان القوات الحكومية طرد الانفصاليين المدعومين من الإمارات، من مدينة عتق، كبرى مدن المحافظة الغنية بالنفط والسيطرة عليها، فيما يبقى الوضع قابلا للانفجار في أي لحظة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات الجيش والشرطة التابعتين للحكومة المعترف بها، تمكنت من إتمام سيطرتها على عدد من المواقع والمعسكرات التابعة للانفصاليين المدعومين إماراتيا.

وأضافت المصادر لـ"شبكة ابوشمس" أن الهدوء الحذر هو سيد الموقف، وسط تحشيد من الطرفين.

وبحسب المصادر فإن الانفصاليين دفعوا بتعزيزات عسكرية ضخمة بينها مدرعات وعربات إماراتية من مدينة عدن الخاضعة لسيطرتها باتجاه محافظة شبوة عبر محافظة أبين التي تتقاسم السيطرة عليها مع القوات الحكومية.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

استطلاع: الأردنيون يؤيدون إضراب المعلمين.. ويلومون الحكومة

أظهر استطلاع أجراه مركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي (مقره عمّان)، ما بين 14 و16 أيلول/ سبتمبر، حول إضراب المعلمين والأزمة بين نقابتهم والحكومة، أن ثلثي الشارع الأردني يعارضون الإجراءات الحكومية في فض اعتصام المعلمين. وبحسب الاستطلاع، فقد وصلت نسبة المعارضة، لإجراءات الحكومة في التعامل مع اعتصام المعلمين عند الدوار الرابع، إلى الثلثين 66.2% (معارض 18.4%، معارض بشدة 47.8%)، وهي نسبة كبيرة ومعتبرة، لكنها أقل من نظيرتها في العينة الإلكترونية التي وصلت إلى 94.2% (معارض 6.1%، معارض جداً 88.1%). ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *