الرئيسية / الاخبار / حماس عن "هجوم دوليب": عملية مباركة تلبية لنداء الأقصى

حماس عن "هجوم دوليب": عملية مباركة تلبية لنداء الأقصى

باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس، عملية تفجير العبوة الناسفة غرب رام الله، التي أدت لمقتل مجندة وإصابة مستوطنين آخرين.

 

وقالت حركة حماس، في بيان وصل إلى ""شبكة ابوشمس""، نسخة عنه، إن العملية جاءت لتؤكد أن ضفة الأحرار لن تهدأ، وستواصل مقاومتها رغم القتل والاعتقال والانتهاكات.

 

وأضافت: "عملية اليوم تدلل على أن شعبنا لن يعدم وسائل المقاومة، فها هم شباب الضفة وأحرارها ينوعون وسائل الكفاح والمقاومة، بالسلاح والسكين والدهس والتفجير، حتى ننتزع كامل حقنا في أرضنا ومقدساتنا رغما عن المحتل".

 

وأكدت أن المقاومة في الضفة اليوم، تلبي نداء الأقصى، "رافعة شعار نصرته والذود عن حماه في ظل ما يتعرض له من عدوان ممنهج، وإن العملية المباركة اليوم التي وافقت الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى؛ جاءت لتؤكد أن شعبنا ما نسي ولن ينسى يوما أقصاه مهما بلغت التضحيات".

 

وشددت على أن جرائم الاحتلال وعنجهيته، بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، لن تمر دون حساب، وفي جعبة المقاومة الكثير".

 

بدوره أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بالعملية، وقال: "رغم عدم معرفتي بمن نفذها، إلا أن رسالتها للصهاينة؛ ابتعدوا عن برميل البارود الذي يتفجر، ألا وهي القدس التي تحرق من يعتدي عليها".

 

وأضاف: "أبارك العملية اليوم، وأشد على أيدي الذين نفذوها وأدعو الله أن يحفظ منفذي العملية كائن من كانوا".

 

وأكد على أن "الضفة بركان ينفجر عندما يتم الاعتداء على الأقصى، وإن فيها رجال أشداء لا يقلّون بئسًا ولا ثباتًا عن إخوانهم في غزة".

 

وطالب هنية، الإدارة الأمريكية أن تراجع حساباتها ومواقفها التي تعادي بها الفلسطينيين، مجددا بالوقت ذاته برفض صفقة القرن وتوابعها.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، إن مستوطنة إسرائيلية قتلت وأصيب اثنين بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة قرب مستوطنة دوليب غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن قوات كبيرة من الجيش "تقوم الآن بتمشيط المنطقة بحثا عن منفذي عملية إلقاء العبوة الناسفة".

بدورها، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إنه "وردت أنباء بأن فلسطينيا ألقى العبوة نحو المستوطنين من سيارته ثم فر من المكان".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أيتام بريطانيون بمخيم عائلات تنظيم الدولة بسوريا (شاهد)

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنها عثر على ثلاثة أطفال أيتام، يعتقد أنهم بريطانيون، في أحد المعسكرات التي يتحجز فيها عائلات مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا. وتابعت الهيئة بأن، أميرة، وهبة، وحمزة، عالقون منذ سنوات في سوريا، ويواجهون الخطر ويريدون العودة إلى بلدهم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *