الرئيسية / الاخبار / عقد أولى جلسات محاكمة البشير الاثنين في الخرطوم

عقد أولى جلسات محاكمة البشير الاثنين في الخرطوم

قال موقع "العربية نت" إن محاكمة الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، تأجلت إلى الاثنين بعد أن كانت مقررة السبت الماضي، بسبب تزامنها مع جلسات وثائق الحكومة الانتقالية.

وبحسب المصادر فإن المحاكمة ستعقد في معهد التدريب القضائي شرقي العاصمة الخرطوم.

 

 

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، قال في وقت سابق إن فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية السابق، ووجد 7 ملايين يورو، و350 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني.

وعزلت قيادة الجيش عمر البشير من الرئاسة في 11 نيسان/ أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خالد بن سلمان يشكر ترامب لـ"دفاعه عن حلفائه الخليجيين"

وجه الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي الشكر إلى الولايات المتحدة الأربعاء لـ"تصديها لإيران بشكل لم يسبق له مثيل ودفاعها عن حلفائها الإقليميين" ضد ما وصفها بـ"هجمات غير مبررة". وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، قال الأمير السعودي: "واجهت إدارة الرئيس ترامب عدوان النظام الإيراني والمنظمات الإرهابية بشكل لم يسبق له مثيل-نحن في المملكة العربية السعودية نشكر الرئيس على موقفه، وسنظل واقفين مع الولايات المتحدة ضد قوى الشر والعدوان الأخرق". وقال إن "الرياض تقف إلى جانب واشنطن في وجه "قوى الشر"، لافتا إلى أن ترامب ونائبه، مايك بينس، "أكدا اليوم هذا الموقف الذي اتبعه الرؤساء السابقون للولايات المتحدة، بمن فيهم باراك أوباما". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *