الرئيسية / الاخبار / توكل كرمان تدعو الإصلاح واليمنيين للانسحاب من الحد الجنوبي

توكل كرمان تدعو الإصلاح واليمنيين للانسحاب من الحد الجنوبي

دعت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، حزب الإصلاح اليمني وكافة اليمنيين الذين يقاتلون عند الحد الجنوبي إلى الانسحاب، قائلة إنهم "مجرد مرتزقة يقاتلون لصالح عدو"، في إشارة إلى السعودية وحربها مع جماعة أنصار الله (الحوثي).


وقالت في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إلى الإصلاحيين خاصة، واليمنيين عامة، أعظم انسحاب في التاريخ سيكون حين تسحبون أفرادكم ومقاتليكم من الحد الجنوبي، تلك ليست حربكم، ولا حرب اليمن، وجودهم هناك مجرد مرتزقة يقاتلون لصالح عدو تاريخي لبلادهم".

 

وكانت قناة الجزيرة نقلت عن مصدر عسكري قوله إن "الانقلاب العسكري والسيطرة على مدينة عدن جنوبي اليمن كان معدا ومخططا لهما سلفا بين الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وإن السعودية وعدت بالتدخل لمنع الانقلابيين، لكنها لم تفعل شيئا".

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الرياض تنفق مليارات على سفن حربية تريد واشنطن التخلص منها

كشفت مجلة "ذا ناشنل إنترست" الأمريكية عن إنفاق السعودية مليارات الدولارات لشراء سفن حربية تعاني من عيوب عديدة، وتريد بحرية الولايات المتحدة التخلص منها.   وأوضح تقرير نشرته المجلة، السبت، أن البحرية اتخذت قرارا بخفض طلبها على السفن من طراز LCS من 55 إلى 32، جراء انخفاض موثوقيتها، وتكلفتها العالية، وضعف قوتها النيرانية، وافتقارها إلى عناصر النظم القتالية وخاصة الرادارات.   وترى السعودية في إصرار البيت الأبيض على بيعها الأسلحة، رغم اعتراض الكونغرس، فرصة كبيرة، إلا أن ذلك ربما أتى على حساب اهتمامها بنوعية وكفاءة مشترياتها، وسط حديث الرئيس دونالد ترامب المتكرر عن ضرورة أن "تدفع الرياض المزيد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *