الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / واشنطن ترجئ تنفيذ قرار ترامب بشأن رسوم المنتجات الصينية

واشنطن ترجئ تنفيذ قرار ترامب بشأن رسوم المنتجات الصينية

أعلنت الإدارة الأمريكية، الثلاثاء، تأجيل فرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، في بيان، إن القرار اتخذ عقب اللقاء الأخير بين مسؤولين أمريكيين وصينيين.

وأضاف البيان، أن الولايات المتحدة أرجأت فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار، من 1 سبتمبر/ أيلول إلى 15 ديسمبر.

وأشار إلى أن الرسوم الإضافية فرضت على منتجات تتعلق بالاتصالات والتكنولوجيا، بينها أجهزة هواتف نقالة وحواسيب محمولة وألعاب فيديو، فيما ألغيت الرسوم الإضافية على منتجات تتعلق بالصحة والأمن.

ومطلع أغسطس/آب الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده تعتزم فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة على البضائع المستوردة من الصين بقيمة إجمالية قدرها 300 مليار دولار اعتبارا 1 سبتمبر المقبل.

ولم تتوقف التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم (الولايات المتحدة والصين)، منذ يونيو/ حزيران 2018، رغم تراجع حدتها قليلا على فترات. 

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

الرياض تنفق مليارات على سفن حربية تريد واشنطن التخلص منها

كشفت مجلة "ذا ناشنل إنترست" الأمريكية عن إنفاق السعودية مليارات الدولارات لشراء سفن حربية تعاني من عيوب عديدة، وتريد بحرية الولايات المتحدة التخلص منها.   وأوضح تقرير نشرته المجلة، السبت، أن البحرية اتخذت قرارا بخفض طلبها على السفن من طراز LCS من 55 إلى 32، جراء انخفاض موثوقيتها، وتكلفتها العالية، وضعف قوتها النيرانية، وافتقارها إلى عناصر النظم القتالية وخاصة الرادارات.   وترى السعودية في إصرار البيت الأبيض على بيعها الأسلحة، رغم اعتراض الكونغرس، فرصة كبيرة، إلا أن ذلك ربما أتى على حساب اهتمامها بنوعية وكفاءة مشترياتها، وسط حديث الرئيس دونالد ترامب المتكرر عن ضرورة أن "تدفع الرياض المزيد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *