الرئيسية / الاخبار / استنفار إسرائيلي لمواجهة تهديدات محتملة ضد سفن تجارية

استنفار إسرائيلي لمواجهة تهديدات محتملة ضد سفن تجارية

كشفت صحيفة عبرية الأحد، أن الجيش الإسرائيلي رفع درجة استعداده لمواجهة التهديدات المحتملة للسفن البحرية والتجارية الإسرائيلية، وكذلك السفن المتجهة إلى إسرائيل، وسط تصاعد التوتر في الخليج، بعد احتجاز طهران ناقلة نفط بريطانية.


وقالت صحيفة "" إن "إسرائيل تتخذ خطوات مختلفة لمواجهة تهديدات استهداف سفنها وطرق الملاحة البحرية القريبة من إسرائيل والبعيدة عنها"، لافتة إلى أن طاقما أمنيا إسرائيليا اجتمع مؤخرا، وأكد أن إيران باتت لاعبا مهما في المياه الدولية والإقليمية المختلفة.

 


وأشارت الصحيفة إلى أنه جرى خلال الاجتماع طرح احتمالات أن تشكل إيران خطرا على سفن ووسائط نقل بحرية إسرائيلية في مضائق عبر البحر الأحمر، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي قرر إقامة عائق في الميناء العسكري لمدينة إيلات ضد زوارق ودراجات مائية، وذلك لتحصين وحراسة السفن الراسية بالميناء.


وأوضحت أن القرار جاء بفعل الحاجة الإسرائيلية لمنع دخول سفن وقوارب مدنية في إيلات إلى الميناء العسكري، وأيضا على ضوء التوتر في الخليج، منوهة إلى أن التقديرات الإسرائيلية تدعو لوجود الأخذ بعين الاعتبار إمكانية تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.


وذكرت الصحيفة أن التقدير الإسرائيلي يشير إلى عدم رغبة إيران في الدخول حاليا في مواجهة بحرية ضد إسرائيل، وإنما تحاول جلب ثمن مقابل العقوبات المفروضة عليها، دون الوصول إلى خطوات يمكن اعتبارها إعلان حرب.

عن editor

شاهد أيضاً

عقد أولى جلسات محاكمة البشير الاثنين في الخرطوم

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *