الرئيسية / الاخبار / التحالف بقيادة السعودية يقول إنه بدأ عملية "نوعية" في صنعاء

التحالف بقيادة السعودية يقول إنه بدأ عملية "نوعية" في صنعاء

نقل التلفزيون السعودي عن التحالف بقيادة السعودية قوله، إنه بدأ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية في محافظة صنعاء باليمن.


وأضاف أن الأهداف شملت مواقع للدفاع الجوي ومستودعات للصواريخ الباليستية.

فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" بيانا للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قال فيه، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر السبت عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية في محافظة صنعاء".


وأوضح المالكي أن "عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة التي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف، لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى".


وأكد العقيد المالكي "التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية التي تمثل تهديدا مباشرا لطائرات الأمم المتحدة والملاحة الجوية وقدرات تهدد حياة المدنيين".


كما أكد العقيد المالكي أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة كافة لحماية المدنيين وتجنيبهم الأضرار الجانبية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يشكر إعلاميا شبَّه استلامه السلطة بـ"المجيء الثاني للرب"

ويقود روت أيضا جهودا لإقناع اليهود بمغادرة الحزب الديمقراطي ودعم ترامب، الذي وصفه سابقا بأنه أول رئيس يهودي، بنفس المعنى الذي أطلق عليه بيل كلينتون أحيانا أول رئيس أسود. وجاءت تغريدات ترامب التي نقلت عن "روت" بعد يوم من إثارة غضب اليهود، من خلال الادعاء بأن اليهود الذين يصوتون لصالح الديمقراطيين يظهرون "إما نقصا تاما في المعرفة أو عدم ولاء كبير"، بحسب ترامب.   وفي تغريدة صباح يوم الأربعاء، نقل ترامب عن روت قوله: "الرئيس ترامب هو أعظم رئيس لليهود وإسرائيل في تاريخ العالم، وليس أمريكا فقط، إنه أفضل رئيس لإسرائيل في تاريخ العالم... ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *