الرئيسية / الاخبار / سيناتور أمريكي يحصل على موافقة ترامب للحديث مع الإيرانيين

سيناتور أمريكي يحصل على موافقة ترامب للحديث مع الإيرانيين

طلب السيناتور الأمريكي، راند بول، موافقة الرئيس دونالد ترامب، للقيام بهمة دبلوماسية حساسة، والحديث مع الإيرانيين، في محاولة للحد من التوتر بين البلدين.


ونقل موقع "" عن مسؤولين أمريكيين أن ترامب وافق على الفكرة، وهي جلوس باول مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف نيابة عن الرئيس.

 

 ظريف يطالب واشنطن باحترام طهران إذا أرادت الحوار

ويتواجد ظريف هذا الأسبوع في ولاية نيويورك الأمريكية لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، وقد يكون سيناتور كنتاكي بمثابة مبعوث دبلوماسي للإيرانيين.


وبول أحد أكبر القلقين من أي حرب محتملة على إيران، وأحد أبرز الأصوات المنادية بتفادي أي حرب بين البلدين، وأثنى على قرار ترامب الأخير بوقف الضربة العسكرية الأخيرة على إيران.


وليس من الواضح إذا ما كان بول سيلتقي ظريف قريبا.

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، استعدادها للحوار مع إيران، لكنها أوضحت أن هذا الأمر قابل في حال لم يكن هناك شروط مسبقة من طهران.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي قال إن على القيادة الإيرانية اتخاذ قرار بالدخول في مفاوضات حول برنامج طهران الصاروخي، مؤكدا أن واشنطن مستعدة للحوار دون شروط مسبقة.

وأضاف بومبيو في تصريح لإذاعة "KCMO"، في رده على سؤال حول ما إذا كانت لديه ثقة بأن مفاوضات حول برنامج إيران للصواريخ الباليستية قد تؤدي إلى نتيجة: "في نهاية المطاف، هذا القرار يعود إلى القيادة والمرشد الإيراني".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تقرير: جيش ميانمار كان يخطط لإبادة الروهينغيا بهذه الأساليب

أكد تقرير دولي، أن جيش ميانمار كان يخطط لتنفيذ عملية إبادة جماعية لللروهينغيا، بغية تدمير الأقلية العرقية التي يغلب عليها المسلمون.   وخلص محققون من الأمم المتحدة في تقرير نشر يوم الخميس إلى أن ارتكاب قوات ميانمار للعنف الجنسي ضد نساء وفتيات الروهينغيا عام 2017 كان مؤشرا على نية الإبادة الجماعية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *