الرئيسية / الاخبار / مستشرق إسرائيلي بارز يلتقي الشيخ بن بيّه ويشيد به (صورة)

مستشرق إسرائيلي بارز يلتقي الشيخ بن بيّه ويشيد به (صورة)

نشر مستشرق إسرائيلي بارز، الأربعاء، صورة تجمعه برئيس مجلس الإفتاء الإماراتي، عبد الله بن بيّه، وذلك خلال مؤتمر لـ"الحريات الدينية"، الذي انطلقت أعماله الثلاثاء في العاصمة الأمريكية واشنطن.


وعلق جويل روزنبرغ، أحد أبرز المستشرقين اليهود الإنجيليين المدافعين عن إسرائيل، على صورته مع بن بيه بالقول: "ليس كل يوم يشترك الإنجيلي اليهودي ذو الجنسية المزدوجة الأمريكية/الإسرائيلية في هذه المرحلة مع أحد علماء الدين المسلمين السنة الأكثر احتراما في العالم"، وفق تعبيره.


وأضاف: "كان شرف لي أن أقابل المتحدث الرئيسي في المؤتمر هذا الصباح الشيخ بن بيه من دولة الإمارات".

 

 

 


وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو افتتح، الثلاثاء، أعمال "مؤتمر الحرية الدينية"، بحضور أكثر من ألف شخصية دينية عالمية، الذي يستمر لثلاثة أيام.


وقال في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية: "إن الحرية الدينية يجب أن تكون مكفولة للجميع"، مؤكدا أن بلاده "تدعم حرية الدين والمعتقد".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الرياض تنفق مليارات على سفن حربية تريد واشنطن التخلص منها

كشفت مجلة "ذا ناشنل إنترست" الأمريكية عن إنفاق السعودية مليارات الدولارات لشراء سفن حربية تعاني من عيوب عديدة، وتريد بحرية الولايات المتحدة التخلص منها.   وأوضح تقرير نشرته المجلة، السبت، أن البحرية اتخذت قرارا بخفض طلبها على السفن من طراز LCS من 55 إلى 32، جراء انخفاض موثوقيتها، وتكلفتها العالية، وضعف قوتها النيرانية، وافتقارها إلى عناصر النظم القتالية وخاصة الرادارات.   وترى السعودية في إصرار البيت الأبيض على بيعها الأسلحة، رغم اعتراض الكونغرس، فرصة كبيرة، إلا أن ذلك ربما أتى على حساب اهتمامها بنوعية وكفاءة مشترياتها، وسط حديث الرئيس دونالد ترامب المتكرر عن ضرورة أن "تدفع الرياض المزيد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *