الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يزعم كشف "آلية لحماس" تضمن تحويل الأموال للضفة

الاحتلال يزعم كشف "آلية لحماس" تضمن تحويل الأموال للضفة

زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أنها اكتشفت آلية جديدة لحركة حماس لتحويل الأموال من قطاع غزة إلى الضفة الغربية المحتلة.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إننا "بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، اكتشفنا طريقة جديدة لحماس لتحويل الأموال لدعم وتمويل عمليات الضفة"، مضيفا أنه "تم اكتشاف خلال العملية التي أطلق عليها اسم (إغلاق الصنبور)، علاقة بين كبار نشطاء حماس بغزة مع عناصرها بالضفة".


وتابع قائلا: "تم الكشف عن مسار تحويل الأموال من خلال شركة سفريات زوار الحرمين المملوكة للأخوين هاني وفراس البلبيسي، وصراف الأموال محمد السويسي الذي يعمل من غزة".

 


وبحسب ما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" وترجمته ""، فإن عملية الجيش الإسرائيلي جرت أمس الثلاثاء، وتم اعتقال ثلاثة فلسطينيين من المشتبه بهم في دعم البنية التحتية المرتبطة بحركة حماس.


ونقلت الصحيفة عن ضابط بالشاباك الإسرائيلي قوله إن "الأساليب التي تستخدمها حماس لتحويل الأموال مألوفة بالنسبة لنا، ونعمل على إحباطها"، على حد زعمه.


وحاولت "" التواصل مع حركة حماس للتعليق على الادعاءات الإسرائيلية، إلا أنها لم تفلح في ذلك.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الرياض تنفق مليارات على سفن حربية تريد واشنطن التخلص منها

كشفت مجلة "ذا ناشنل إنترست" الأمريكية عن إنفاق السعودية مليارات الدولارات لشراء سفن حربية تعاني من عيوب عديدة، وتريد بحرية الولايات المتحدة التخلص منها.   وأوضح تقرير نشرته المجلة، السبت، أن البحرية اتخذت قرارا بخفض طلبها على السفن من طراز LCS من 55 إلى 32، جراء انخفاض موثوقيتها، وتكلفتها العالية، وضعف قوتها النيرانية، وافتقارها إلى عناصر النظم القتالية وخاصة الرادارات.   وترى السعودية في إصرار البيت الأبيض على بيعها الأسلحة، رغم اعتراض الكونغرس، فرصة كبيرة، إلا أن ذلك ربما أتى على حساب اهتمامها بنوعية وكفاءة مشترياتها، وسط حديث الرئيس دونالد ترامب المتكرر عن ضرورة أن "تدفع الرياض المزيد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *