الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / هبوط الذهب وارتفاع الدولار بعد بيانات أمريكية إيجابية

هبوط الذهب وارتفاع الدولار بعد بيانات أمريكية إيجابية

دفعت بيانات قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أسعار الذهب إلى الهبوط، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار.

 

وكانت خسائر المعدن النفيس محدودة بفعل آمال بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة وفي ظل ضبابية واسعة بشأن التجارة بين واشنطن وبكين.

وبحلول الساعة 0536 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1403.81 دولار للأوقية (الأونصة).

وهبط الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 0.3 بالمئة إلى 1406.40 دولار للأوقية.

وقال براين لان العضو المنتدب لدى شركة التداولات غولد سيلفر سنترال في سنغافورة "بالأمس، جاءت بيانات إيجابية من الولايات المتحدة، الذهب تراجع قليلا، لكننا ما زلنا نتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة".

وأضاف أن "الولايات المتحدة والصين ليستا قريبتين من التوصل إلى أي تسوية في الوقت الحالي والكثير من البنوك المركزية تواصل شراء الذهب لا سيما الصين".

لكن الإقبال على المعدن الأصفر تأثر سلبا، إذ ربح الدولار بعد بيانات أظهرت زيادة مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يونيو حزيران، ما يُضاف إلى دلائل في الآونة الأخيرة على أن الاقتصاد يتحسن.

لكن البيانات لم تؤثر تقريبا على تكهنات السوق بخفض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 15.60 دولار للأوقية، وحومت الأسعار قرب أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 15.69 دولار والذي بلغته في الجلسة السابقة.

وربح البلاتين 0.1 بالمئة إلى 839.08 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1523.11 دولار للأوقية.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

زوجة صحفي مصري توثق تحطيم الأمن لأثاث منزلها (شاهد)

وثقت زوجة الصحفي المصري، سيد عبد اللاه، الذي قام بتصوير الاحتجاجات التي شهدتها محافظة السويس شمالي القاهرة، خلال اليومين الماضيين، للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، حجم التحطيم والعبث الذي حدث بمنزلها بعد اعتقال زوجها على يد قوات الشرطة. وعقب اعتقال زوجها، واقتحام السكن الخاص بهما من قبل قوات الأمن المصرية، بثّت أمنية فوزي، مقطع فيديو يثبت تحطيم أثاث المنزل بالكامل، مؤكدة أنه تم ترويع الأسرة بالكامل، والاعتداء عليها، وعلى صغارها الثلاثة ومنهم رضيعها "آسر"، والذي نقلته لإحدى المستشفيات .   https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F100030779041058%2Fvideos%2F186330619069572%2F&show_text=0&width=269 وأشارت إلى أنه تم التحفظ على كل أجهزة زوجها الخاصة، منها جهاز الكمبيوتر والأيفون، بالإضافة إلى الكاميرا الخاصة به، والتي قالت إنها تتجاوز 70 ألف جنيها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *