الرئيسية / الاخبار / محكمة مالطية تحاكم 3 متهمين باغتيال صحفية استقصائية

محكمة مالطية تحاكم 3 متهمين باغتيال صحفية استقصائية

تبدأ محكمة مالطية، خلال أيام، جلسات محاكمة المتهمين باغتيال الصحفية الاستقصائية دافني كاروانا غاليزيا، التي قتلت في الجزيرة المتوسطية في 2017 بتفجير مفخخ استهدف سيارتها.

 

وقال مسؤولون من محكمة في مالطا يوم الثلاثاء إن ثلاثة رجال سيمثلون أمام المحكمة بسبب مزاعم عن تورطهم في قتل الصحفية، التي اتهمت الحكومة اليسارية بالفساد، بعد أن أصدر النائب العام بالجزيرة عريضة اتهام ضدهم.


وتأتي عريضة الاتهام قبل أيام من موعد نهائي يسمح للمتهمين الذين لم تحدد لهم رسميا مواعيد محاكمة في غضون 20 شهرا بالخروج بكفالة.

 

اقرأ أيضا:  اغتيال الصحفية المسؤولة عن "وثائق بنما" بتفجير سيارتها

ويتهم فنسينت مسقط وشقيقاه ألفريد وجورج ديجورجيو بزرع قنبلة وتفجيرها في سيارة كاروانا جاليتسيا قرب فاليتا عاصمة مالطا يوم 16 أكتوبر تشرين الأول عام 2017.

وقال المتهمون الثلاثة إنهم غير مذنبين أثناء إجراءات جمع الأدلة التي سبقت محاكمتهم.

ولم يعرف متى ستبدأ المحاكمة.

وكان مقتل الصحفية البارزة التي تكتب مدونة عن محارب الفساد قد أغضب أوروبا وأثار الشكوك بشأن حكم القانون في الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

 

عن

شاهد أيضاً

ميلان يبدأ مشواره في الدوري بالسقوط أمام أودينيزي (شاهد)

استهل فريق ميلان مشواره في الموسم الجديد للدوري الإيطالي لكرة القدم بالخسارة أمام مضيفه أودينيزي بنتيجة صفر-1، اليوم الأحد. وخاض جامباولو اللقاء بتشكيلة غاب عنها أبرز الوافدين الجدد، الفرنسي تيو هرنانديز والجزائري إسماعيل بن ناصر والبرتغالي رافايل لياو، أو حتى العائد من الإعارة البرتغالي أندريه سيلفا الذي لعب الموسم الماضي مع إشبيلية الإسباني...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *