الرئيسية / الاخبار / تركيا تقدم قرضا لتونس لدعم الأمن والاستثمار

تركيا تقدم قرضا لتونس لدعم الأمن والاستثمار

أعلن السفير التركي في تونس، عمر فاروق دوغان، الاثنين، تقديم بلاده قرضا ماليا بقيمة 300 مليون دولار، لدعم الأمن والاستثمار في تونس.

وقال دوغان، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر السفارة في العاصمة تونس، إن القرض يتوزع بواقع 200 مليون دولار لتدعيم القطاع الأمني، إضافة إلى 100 مليون دولار لتمويل المشاريع.

وتواجه تونس تحديات أمنية، شهدت على إثرها عدة تفجيرات خلال السنوات الماضية، راح ضحيتها مواطنون وعناصر أمن.

وأشار إلى أهمية التعاون الثنائي بين تركيا وتونس على جميع الأصعدة، خاصة الاقتصادي منها.

وعلى هامش المؤتمر، أقيمت احتفالية بسفارة تركيا في تونس إحياء للذكرى الثالثة لانقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، عرض خلالها فيلم وثائقي قصير يوضح أحداث الليلة المشهودة التي أفشل فيها الشعب التركي الانقلاب.

وعبّر دوغان، في كلمة على هامش الاحتفالية، عن اعتزازه بالتضحيات التي قدمها الشعب التركي، من أجل الحفاظ على الديمقراطية والسلطة الشرعية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أولمبياكوس يفرض التعادل الإيجابي على توتنهام (شاهد)

فرض فريق أولمبياكوس اليوناني التعادل (2-2) على ضيفه توتنهام الإنجليزي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثانية من المسابقة القارية. وكان توتنهام السباق لتسجيل هدفين من توقيع نجمه الأول هاري كاين (26 من ركلة جزاء) والبرازيلي لوكاس مورا (30)، لكن أولمبياكوس عاد في اللقاء وتمكن من تعديل النتيجة من خلال هدفي البرتغالي دانيال بودينسي (44) والفرنسي ماتيو فالبوينا (54 من ركلة جزاء). وشهدت المباراة التي أدارها الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي، فرصا عديدة، لكنها انتهت على إيقاع التعادل الإيجابي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *