الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / تصريحات باول تدفع الدولار إلى الهبوط لمستويات متدنية

تصريحات باول تدفع الدولار إلى الهبوط لمستويات متدنية

هبط الدولار، اليوم الخميس، لأدنى مستوى في خمسة أيام، وقرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، على خلفية تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، بشأن أسعار الفائدة.

 

وقال باول، في شهادته أمام الكونغرس، إن ضعف عالمي "واسع النطاق" يلقي بظلاله على آفاق الاقتصاد الأمريكي وسط ضبابية بشأن تداعيات الصراع التجاري الذي تخوضه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الصين ودول أخرى.

 

وترك باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الباب مواربا لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، لكن المستثمرين يتوجسون من القيام بعمليات بيع كبيرة للدولار لحين إعادة النظر في السياسة النقدية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات أخرى، 0.2 بالمئة إلى 69.83 وهو أدنى مستوياته منذ الخامس من يوليو/ تموز وقرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر 95.84 الذي بلغه في أواخر يونيو/ حزيران.

وارتفع الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى في ستة أشهر إلى 1.2529 دولار. لكن العملة البريطانية تظل منخفضة على مدار الأسبوع في ظل قتامة المشهد الاقتصادي البريطاني واقتراب الموعد النهائي للخروج من الاتحاد الأوروبي.

عن admin

شاهد أيضاً

روسيا تضع يدها على آثار "تدمر" السورية.. ما مخططها؟

عادت مدينة تدمر الأثرية إلى الواجهة مجددا، مع نية روسيا توقيع اتفاقية جديدة مع النظام السوري، حول ترميم الآثار في المدينة الواقعة بالبادية السورية بريف حمص الشرقي. وفي جديد التطورات في تدمر، نقلت وسائل إعلامية عن خبراء روس تأكيدهم، أنهم على أهبة الاستعداد للمشاركة في ترميم متحف تدمر وآثارها التي تضررت جراء الحرب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *