الرئيسية / الاخبار / احذر من شرب هذه "الفيتامينات" مع بعضها البعض

احذر من شرب هذه "الفيتامينات" مع بعضها البعض

حذر تقرير نشرته صحيفة بريطانية من مخاطر شرب أنواع محددة من الفيتامينات مع بعضها البعض، وأثر ذلك على الصحة .

 

وقال تقرير نشرته صحيفة "آي" البريطانية، إن بعض الفيتامينات التي يستخدمها كثير من الناس "قد تزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية".

وقال التقرير إن بعض الفيتامينات التي يتناولها ملايين الأشخاص قد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بحسب آخر الدراسات الطبية.

وأضاف أن هذه الدراسة الحديثة كشفت أن تناول فيتامينات معينة مع بعضها البعض كالكالسيوم وفيتامين "دي" يزيد من نسبة تعرض الإنسان للسكتة الدماغية، لأن هذا الدمج قد يكون سبباً للإصابة بمرض تصلب الشرايين.

وأردف أن نحو 45 في المئة من البريطانيين يتناولون الفيتامينات بصورة يومية ويدعمون تجارة تجني نحو 430 مليون جنيه إسترليني سنوياً في البلاد.

وقال الدكتور المشرف على الدراسة، صافي خان، إن تناول فيتامين "دي" والكالسيوم معاً يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، مضيفاً أن باقي الفيتامينات لم يثبت أنها تسبب أمراضا قلبية أو تؤدي إلى الموت.

 

عن editor

شاهد أيضاً

روسيا تضع يدها على آثار "تدمر" السورية.. ما مخططها؟

عادت مدينة تدمر الأثرية إلى الواجهة مجددا، مع نية روسيا توقيع اتفاقية جديدة مع النظام السوري، حول ترميم الآثار في المدينة الواقعة بالبادية السورية بريف حمص الشرقي. وفي جديد التطورات في تدمر، نقلت وسائل إعلامية عن خبراء روس تأكيدهم، أنهم على أهبة الاستعداد للمشاركة في ترميم متحف تدمر وآثارها التي تضررت جراء الحرب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *