الرئيسية / الاخبار / اعتداء عنصري على محجبة بـ"مترو إسطنبول".. وردود غاضبة (شاهد)

اعتداء عنصري على محجبة بـ"مترو إسطنبول".. وردود غاضبة (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، مقطع فيديو لاعتداء عنصري ضد امرأة محجبة في "مترو إسطنبول".


وأوضح مغردون، أن مشادات كلامية نشبت بين امرأة تركية عنصرية وعدد من ركاب مترو إسطنبول على خلفية اعتدائها لفظيا على امرأة محجبة قائلة: "جاءت المرأه السوداء".


وقال نشطاء إن المرأة التركية العنصرية رددت خلال المشادات الكلامية مع الركاب الذين احتجوا على تصرفاتها ضد المحجبة، عبارات منها: "هنا تركيا.. نحن نعيش في دوله ديمقراطيه.. يحق لي قول ما يحلو لي.. لا تتدخلوا بيينا.. أنا حرة بأقوالي"، وردوا عليها بأن "هذه ليست ديمقراطية بل هي سوء خلق وقلة أدب". 

 

 

 


يشار إلى أن هذه أول حادثة اعتداء عنصري، بعد أيام قليلة من إعلان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، على مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم.

 

وفي أول تعليق له بعد فوزه، اعتبر إمام أوغلو، أن فوزه في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول يشكل "بداية جديدة بالنسبة إلى تركيا".

وقال إمام أوغلو للصحافيين، إن "هذه الانتخابات تعني فتح صفحة جديدة. إنها تشكل بداية جديدة".

 

عن

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *