الرئيسية / الاخبار / قمة أمنية بإسرائيل تقر طرد إيران من سوريا.. ما موقف روسيا؟

قمة أمنية بإسرائيل تقر طرد إيران من سوريا.. ما موقف روسيا؟

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن القمة الأمنية الثلاثية التي استضافتها إسرائيل، خلال الأيام الماضية في مدينة القدس المحتلة، أجمعت على طرد إيران من سوريا.

 

وكشف مصدر مطلع على مجريات القمة للصحيفة، أن روسيا التي رفضت اعتبار إيران "تهديدا عالميا"، وافقت على إخراج القوات الإيرانية من سوريا.

 

وأكد مستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي بتروشيف خلال حديثه في القمة الأمنية الثلاثية الثلاثاء، أن "أي محاولة لتقديم إيران كتهديد للأمن العالمي، أمر غير مقبول"، بحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس" العبرية.

ونوهت الصحيفة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كشف خلال الاجتماع أن "إسرائيل عملت مئات المرات لمنع إيران من ترسيخ نفسها عسكريا في سوريا".

وأوضح نتنياهو، أن "هذه القمة هي فرصة حقيقية للمساعدة في تعزيز الاستقرار الإقليمي، وخاصة في سوريا"، مؤكدا أن "إسرائيل عملت مئات المرات لمنع إيران من نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله، وإنشاء جبهة ثانية في الشمال ضد إسرائيل من مرتفعات الجولان".

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *