الرئيسية / الاخبار / عبد الملك: نساند إجراءات الحفاظ على مؤسسات الدولة بسقطرى

عبد الملك: نساند إجراءات الحفاظ على مؤسسات الدولة بسقطرى

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك الأربعاء إن حكومة تساند الإجراءات الرامية للحفاظ على مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى في إِشارة إلى تصدي قوات الجيش اليمني لميليشيات مدعومة إماراتية في ميناء الجزيرة.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن عبد الملك أجرى اتصالات مع محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس وعدد من المسؤولين والقيادات الأمنية والعسكرية للإطلاع على تطورات الوضع الأمني في المحافظة.

ووجه رئيس الوزراء اليمني المسؤولين في الجزيرة بـ"اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحفظ الأمن ونزع كل بؤر التوتر والاحتقانات والعمل على تجاوز الإشكالات الأخيرة ".

وأكد "دعم ومساندة الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكل الإجراءات الرامية للحفاظ على السلم الاجتماعي وامن واستقرار وسلامة المواطنين والحفاظ على مؤسسات الدولة".

وكانت اندلعت اشتباكات الثلاثاء، بين قوات تابعة للحكومة اليمنية ومسلحين مدعومين من دولة الإمارات في جزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن الجنوبية.

وقال مصدران يمنيان لـ""، إن القوات الحكومية استعادت سيطرتها على ميناء حولاف بجزيرة سقطرى بالكامل بعد اقتحامه من قبل مليشيات مدعومة إماراتيا.




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

نيابة عدن: ابن بريك مسؤول عن اغتيال 30 داعية باليمن

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *