الرئيسية / الاخبار / في جديث مع صوت فلسطين شعث : القيادة لن تشارك بورشة البحرين لا سياسياَ ولا اقتصادياَ

في جديث مع صوت فلسطين شعث : القيادة لن تشارك بورشة البحرين لا سياسياَ ولا اقتصادياَ

 

شبكة ابو شمس الاخبارية - رام الله

أكد نبيل شعث، رئيس دائرة المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، أن الإدارة الأمريكية، اعترفت أنها تسعى في ورشة المنامة لطرح الحل الاقتصادي أولاً كي يبتلع الفلسطينيون ما تحاول أن تفرضه علينا سياسياً، مؤكداً أن القيادة لن تذهب إلى البحرين أو أي مؤتمر آخر سواء أكان سياسياً أو اقتصادياً.

وقال شعث في حديث لإذاعة (صوت فلسطين): "إن القيادة على تواصل دائم مع جالياتنا واتحاداتنا بالعالم التي شرعت بتنظيم سلسلة من الفعاليات والتحركات في مختلف الأماكن المتواجدة فيها رفضا لـ (صفقة القرن) وورشة المنامة من جهة، وفي إطار العمل  المكثف؛ كي لا تنقل هذه الدول سفاراتها إلى القدس من جهة أخرى".

وأضاف شعث: "إن دور الجاليات مهم جداً، وقد حققت نجاحات بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في إحداث تراجع في موقف كلٍ من أستراليا ورومانيا، إلا أن عدم وجود جالية  فلسطينية في مالدوفا، يجعل الأمر صعباً". مشيراً إلى تحركات وجهود تبذل مع غواتيمالا؛ كي تتراجع وتعيد سفارتها من القدس إلى تل أبيب.
وأكد شعث ،أنه لا يوجد ولا أي دولة في العالم، اعترفت بصفقة القرن أو ضغطت على القيادة لقبولها.
من جهة ثانية، قال شعث: إنه سيقوم بزيارة لألمانيا في الثاني من الشهر المقبل، يلتقي خلالها بالأحزاب ومسؤولين في الخارجية الألمانية، كما سيُلقي خطاباً في اتحاد عمال ألمانيا، وذلك في سياق الجهد الدبلوماسي الفلسطيني.

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

تحذير إسرائيلي: آخر فرصة للسلام مع العرب آخذة في النفاد

قال كاتب إسرائيلي إن "الصيف القادم قد يشهد إغلاق فرص التوصل إلى تسوية سياسية إقليمية بين العرب وإسرائيل، لاسيما عقب تحذير رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين خلال خطابه في مؤتمر هرتسيليا أنه يشخص فرصة نادرة لإيجاد سلام شامل في المنطقة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *