الرئيسية / الاخبار / ترامب: إذا خضت حربا مع إيران فستكون لأجل السلاح النووي

ترامب: إذا خضت حربا مع إيران فستكون لأجل السلاح النووي

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن احتمالية لجوئه لخيار الحرب مع إيران، "لمنعها من امتلاك السلاح النووي".

لكن ترامب في لقاء مع مجلة "" أثار شكوكا، بإمكانية خوض حرب لحماية إمدادات النفط العالمية، في الخليج العربي.

وقال الرئيس الأمريكي، ردا على سؤال بشأن الخطوات التي يمكن أن تقوده للحرب مع إيران: "سأذهب بالتأكيد إلى الأسلحة النووية"، وبشأن إمدادات النفط "أشار إلى أنه "سيبقي الآخر علامة استفهام".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال الأحد الماضي إنه على الرغم من أن إيران مسؤولة "بلا شك"، عن الهجمات التي استهدفت ناقلتين الأسبوع الماضي، إلا أن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع طهران.



رغم تجديده اتهام إيران بالوقوف وراء الهجمات المفترضة، التي تعرضت لها ناقلتا نفط الخميس الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن بلاده "لا تريد حربا مع طهران".

وفي مقابلة مع برنامج (فوكس نيوز صنداي) أضاف بومبيو: "بذل الرئيس ترامب كل ما في وسعه لتجنب الحرب، لا نريد الحرب".

لكنه أضاف أن واشنطن ستضمن حرية الملاحة عبر ممرات الشحن الحيوية، وقال: "ستتأكد الولايات المتحدة من اتخاذ كل الإجراءات الضرورية الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لتحقيق تلك النتيجة".

وفي السياق ذاته أعلنت الرياض الأحد، أن "طائرات القوات الجوية الملكية السعودية، والقوات الجوية الأمريكية من نوع (أف-15 سي) تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي".

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الطائرات تساندها أخرى تزودها بالوقود جواً.

عن editor

شاهد أيضاً

هذه الأغذية تحمي بشرتك وتجعلها أكثر شبابًا.. تعرف عليها

مع تقدم الإنسان في العمر تبدأ مظاهر الشيخوخة في البروز، وأهمها التجاعيد وشحوب البشرة والهالات السوداء وانتفاخات تحت العين، ويستخدم البعض مواد تجميلية للتخلص منها. بالمقابل يمكن لبعض الأغذية المساعدة في التخلص من شحوب البشرة وغيرها من مظاهر الشيخوخة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *