الرئيسية / الاخبار / مقتل عدد من خبراء الصواريخ الإيرانيين في صنعاء,, و قصف مطار ابها بطائرة مسيرة

مقتل عدد من خبراء الصواريخ الإيرانيين في صنعاء,, و قصف مطار ابها بطائرة مسيرة

شبكة ابو شمس الاخبارية  - صنعاء

أعلنت وكالة الأنباء السعودية مقتل خبراء إيرانيين وعدد آخر من الحوثيين إثر انفجار صاروخ باليستي في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت الوكالة الرسمية السعودية عن موقع "سبتمبر. نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية إعلانها أن الحوثيين فشلوا في إطلاق صاروخ باليستي في قاعدة الديلمي الجوية الواقعة شمال صنعاء.

وأفاد الموقع أيضا في هذا السياق بأن جماعة الحوثيين حولت قاعدة الديلمي الجوية إلى "ثكنة لعناصرها وقاعدة لإطلاق الطائرات المسيرة الإيرانية والصواريخ الباليستية لتنفيذ عملياتها الإرهابية".

وفي الشأن ذاته، نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر مطلعة في صنعاء مصرع عدد من خبراء الصواريخ الإيرانيين الذين يعملون مع "مليشيا الحوثي في قاعدة الديلمي العسكرية شمال صنعاء أثناء محاولتهم إطلاق صاروخ باليستي".

وأوضحت هذه المصادر المطلعة، وفق الصحيفة، أن "عددا من الخبراء الإيرانيين وضباطا حوثيين قتلوا جراء انفجار الصاروخ قبل انطلاقه من القاعدة الجوية، وأن المليشيات تتكتم على الحادثة".

الإعلان عن مقتل عدد من خبراء الصواريخ الإيرانيين في صنعاء!

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم جديد استهدف مطار أبها جنوب السعودية

كما اعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية أن قواتها نفذت، مساء يوم الاثنين، هجوما جديدا استهدف مطار "أبها" الدولي جنوبي السعودية.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: "الطيران المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها الدولي وقد أصابت أهدافها بدقه عالية".

وأضاف سريع أن العمليات "عطلت الملاحة الجوية في المطار"، مشيرا إلى أن قوات الحوثيين ستعلن تفاصيل الهجوم خلال الساعات القادمة.

فيما نقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن سريع قوله إن العمليات نفذت بواسطة طائرات مسيرة من طراز "قاصف k2"، وهو نفس السلاح الذي استخدم في الهجمات السابقة مؤخرا.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي نفذه الحوثيون اليوم مستهدفين مطار "أبها" الدولي، وسبق أن توعد سريع بأن تطال عملياتهم ضد السعودية "أهدافا حساسة في آماكن أخرى" لا تتوقعها سلطات المملكة.

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

مسقط تدعو إيران للإفراج عن الناقلة البريطانية ولضبط النفس

دعت سلطنة عمان الأحد طهران إلى الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية منذ أيام، داعية في ذات الوقت "جميع الأطراف إلى ضبط النفس". وفي بيان نقلته وسائل إعلام عمانية قال وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وندعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية". وأضافت: "سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس"، ودعت إلى "عدم تعريض مضيق هرمز إلى مخاطر تؤثر على حرية الملاحة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *