الرئيسية / الاخبار / هذه الدول الأكثر استضافة للاجئين.. الرابعة عربية (إنفوغراف)

هذه الدول الأكثر استضافة للاجئين.. الرابعة عربية (إنفوغراف)

تشهد الفترة الحالية أعلى مستويات مسجلة للنزوح، بعد إجبار 68.5 مليون شخص في كل أنحاء العالم على الفرار من ديارهم، وهو رقم لم يسبق له مثيل، بحسب تأكيد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبحسب آخر إحصائية للمفوضية، فإن الدول الرئيسية المستضيفة للاجئين هي: تركيا التي تستضيف ثلاثة ملايين و500 ألف لاجئ، تليها باكستان وأوغندا اللتان تستضيف كلا منهما مليونا و400 ألف لاجئ، وتأتي في المرتبة الرابعة دولة لبنان التي تستضيف نحو مليون لاجئ.


وفي ما يتعلق باللاجئين، فإن خمسهم تقريبا من الفلسطينيين، أما الباقون، فغالبيتهم من 5 دول فقط، هي: سوريا وأفغانستان والصومال وجنوب السودان وبورما. وأظهرت البيانات أن نحو 70 بالمئة من اللاجئين في العالم فروا من هذه البلدان الخمسة.

 

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

رغم التباينات داخل حماس.. هل تعود العلاقة مع نظام الأسد؟

تزايدت في الآونة الأخيرة، مواقف من حركة حماس، ما بين نافية ومؤكدة لجهود تبذل لعودة العلاقة مع سوريا، ما يثير التساؤلات حول إمكانية عودة تلك العلاقة مع النظام السوري بعد قطيعة دامت نحو 8 سنوات، بسبب موقف الحركة من الأزمة السورية في بداياتها. وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، أن حركة حماس خرجت من سوريا على قاعدتها المعروفة؛ أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول"، مشددا أن ذلك القرار "كان صحيحا حينها"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *