الرئيسية / الاخبار / أجهزة السلطة تعيد اعتقال آلاء بشير بالضفة المحتلة

أجهزة السلطة تعيد اعتقال آلاء بشير بالضفة المحتلة

أعادت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية مساء الخميس، اعتقال معلمة القرآن الكريم آلاء بشير في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد يومين من الإفراج عنها عقب اعتقال دام 34 يوما.


وبحسب ما نشره المحامي مهند كراجة بموقع "فيسبوك"، فإن جهاز الأمن الوقائي أعاد اعتقال بشير، عقب يومين من الإفراج عنها في قلقيلية.


وكان "الوقائي" أفرج عن المعتقلة السياسية آلاء بشير الثلاثاء الماضي، تنفيذا لقرار أصدرته محكمة الصلح بإطلاق سراحها في وقت سابق.

 


وأوضح محامي المعتقلة البشير أن المحكمة أصدرت قرارا بالإفراج عن بشير، مع كفالة عدلية 2000 دينار وكفالة نقدية 200 دينار.


يذكر أن آلاء قد اعتقلت في المرة الأولى يوم 9 أيار/ مايو الماضي من داخل مسجد عثمان بن عفان بقرية جينصافوط في قلقيلية، في أثناء تحضيرها لدروس تحفيظ القرآن خلال شهر رمضان، وذلك بعد مداهمته من قبل 25 عنصر أمن بزي مدني ورسمي دون إبراز إذن قضائي، ودون موافاتها أو موافاة أسرتها بأسباب الاعتقال، ثم اقتادوها إلى مقر الأمن الوقائي، وقاموا بالتحقيق معها دون حضور محام لثلاثة أيام.

عن

شاهد أيضاً

إطلاق تطبيق إلكتروني يطلع المغاربة على جودة مياه الشواطئ

أصبح في استطاعة المغاربة الآن التعرف على جودة مياه الشواطئ بكل سهولة، ذلك ما كشفت عنه كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أمس الاثنين بالرباط، حيث أعلنت عن إطلاق تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول باسم (IPLAGES) خاص بالشواطئ، والذي يهدف إلى تقديم معلومات متنوعة للمغاربة حول الشواطئ، لاسيما جودة مياه الاستحمام. كما يمكن التطبيق، المتاح على نظام التشغيل "أندرويد"، والذي تم إطلاقه خلال ندوة صحفية لتقديم التقرير الوطني حول مراقبة جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة، من تسهيل اختيار الشواطئ، سواء اعتبارا لقربها من الموقع الجغرافي لمستخدم التطبيق، أو من خلال تصفح الخريطة الجغرافية على امتداد السواحل المغربية، مقترحا أيضا المسار الذي يتعين اتباعه للتوجه إلى الشاطئ الذي يتم انتقاؤه. ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، قولها إن هذا التطبيق الذي تم تطويره من قبل المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث، يتيح أيضا ولوج العموم إلى المعلومة المتعلقة بمطابقة جودة مياه الاستحمام للمعايير والمعلومات المتعلقة بالمرافق والبنيات التحتية المتوفرة على الشواطئ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *