الرئيسية / الاخبار / حماس: سنفعل أدوات الضغط إن لم ينفذ الاحتلال التفاهمات

حماس: سنفعل أدوات الضغط إن لم ينفذ الاحتلال التفاهمات

هددت حركة حماس الأربعاء بأنها ستفعل ما أسمتها "أدوات الضغط" إن لم ينفذ الاحتلال الإسرائيلي "بشكل كامل" تفاهمات كسر عن قطاع غزة.


وأكدت حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أن "شعبنا الفلسطيني اتخذ قرارا جماعيا بكسر الحصار عن نفسه، وأنه لن يعيش مزيدا من الزمن تحت هذا الحصار".


وأوضح قاسم في تصريح لـ""، أنه "ليس أمام الاحتلال إلا أن ينفذ كامل تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة".


وذكر قاسم، أن حماس ومعها الفصائل الفلسطينية بغزة، "تعتبر أن تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة، ما زالت قائمة وهذا ما ينقله الوسطاء لنا باستمرار".


وأشار إلى أن حركته والفصائل "تتابع تنفيذ الاحتلال لهذه التفاهمات حسب ما تم التوصل إليها بواسطة الوسطاء؛ مصر وقطر والوسيط الأممي".


ولفت إلى أن "حماس لن تسمح للاحتلال بالتملص من هذه التفاهمات"، مؤكدا أن "مسيرات العودة وكسر الحصار، ستتواصل إلى أن تحقق أهدافها وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة".


ونبه المتحدث الفلسطيني، أنه "في حال لم ينفذ الاحتلال التفاهمات، سنفعل أدوات الضغط المناسبة وفق تقدير موقف سياسي وميداني، وكل ذلك سيكون ضمن التوافق الوطني".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

جدل ديمقراطي حول الرد على منع عمر وطليب من زيارة فلسطين

تناولت صحف إسرائيلية تداعيات قرار حكومة الاحتلال المتعلق بمنع النائبتين عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل تراجعها في وقت سابق ووضع شروط على زيارة الأخيرة. وقالت صحيفة "هآرتس" الأحد، إن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة "يشهد جدلا داخليا حول الخطوات التي يتوجب القيام بها تجاه إسرائيل". وبحسب الصحيفة "يسعى أعضاء الحزب اليساريون، إلى معاقبة إسرائيل عبر وقف الدعم العسكري لها، فيما يسعى التيار المركزي في الحزب إلى عدم اتخاذ أية خطوات ضد تل أبيب، لأن ذلك سيؤدي إلى تعزيز الدعم للرئيس ترامب". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *