الرئيسية / الاخبار / حماس: سنفعل أدوات الضغط إن لم ينفذ الاحتلال التفاهمات

حماس: سنفعل أدوات الضغط إن لم ينفذ الاحتلال التفاهمات

هددت حركة حماس الأربعاء بأنها ستفعل ما أسمتها "أدوات الضغط" إن لم ينفذ الاحتلال الإسرائيلي "بشكل كامل" تفاهمات كسر عن قطاع غزة.


وأكدت حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أن "شعبنا الفلسطيني اتخذ قرارا جماعيا بكسر الحصار عن نفسه، وأنه لن يعيش مزيدا من الزمن تحت هذا الحصار".


وأوضح قاسم في تصريح لـ""، أنه "ليس أمام الاحتلال إلا أن ينفذ كامل تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة".


وذكر قاسم، أن حماس ومعها الفصائل الفلسطينية بغزة، "تعتبر أن تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة، ما زالت قائمة وهذا ما ينقله الوسطاء لنا باستمرار".


وأشار إلى أن حركته والفصائل "تتابع تنفيذ الاحتلال لهذه التفاهمات حسب ما تم التوصل إليها بواسطة الوسطاء؛ مصر وقطر والوسيط الأممي".


ولفت إلى أن "حماس لن تسمح للاحتلال بالتملص من هذه التفاهمات"، مؤكدا أن "مسيرات العودة وكسر الحصار، ستتواصل إلى أن تحقق أهدافها وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة".


ونبه المتحدث الفلسطيني، أنه "في حال لم ينفذ الاحتلال التفاهمات، سنفعل أدوات الضغط المناسبة وفق تقدير موقف سياسي وميداني، وكل ذلك سيكون ضمن التوافق الوطني".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *