الرئيسية / الاخبار / مسؤول محلي بلبنان: آلاف اللاجئين السوريين يبيتون بالعراء

مسؤول محلي بلبنان: آلاف اللاجئين السوريين يبيتون بالعراء

قال مسؤول محلي لبناني الأربعاء إن عائلات كثيرة من اللاجئين السوريين أصبحوا يبيتون في العراء بعد قرار من السلطات اللبنانية بهدم منازل أقاموها في المخيمات التي يقيمون فيها منذ سنوات.


ونقلت وكالة الأناضول عن رئيس بلدية منطقة عرسال باسل الحجيري قوله إن "الكثير من النازحين أصبحوا يبيتون في العراء بعد تنفيذ قرار المجلس الأعلى للدفاع ‎هدم خيامهم الإسمنتية".


وأضاف أن البلدية "تتابع الأمر مع المنظمات الأممية ووزارتي الداخلية والشؤون الاجتماعية منذ صدور القرار في 10 أيار/ مايو الماضي"، موضحا أن الاتفاق "قضى بتسليم كل عائلة سورية خيمة قماش خلال 24 ساعة من هدم غرفته الإسمنتية ولكن هذا الأمر لم يتم".


ولفت إلى أن عائلات من اللاجئين السوريين "أقدمت على هدم غرفها منذ 10 أيام وحتى الآن لم يتم تسليمها الخيام القماشية والأخشاب الخاصة بها".


وقال إن اجتماعا عقد الأربعاء مع المنظمات الأممية ومسؤول أممي وقرروا التسريع بتلسيم تلك المتطلبات للنازحين، مضيفا أنه "حتى اليوم لم يتم إزالة الغرف الإسمنتية بالكامل لأن الجيش اللبناني مدد المهلة حتى بداية تموز/يوليو المقبل".

 

اقرأ أيضا: قمع و"اقتلاع" اللاجئين في لبنان.. من المستفيد؟

وكشف المسؤول اللبناني أنه "حتى الآن تم هدم حوالي 80 بالمئة من الخيام الإسمنتية المطلوب إزالتها"، لافتا إلى أن "القرار له وجهان الوجه المعلن إزالة مخالفات بناء، أما الوجه المخفي فهو محاربة التوطين حتى لا يستقر النازح السوري طويلًا في البلاد".


وأشار إلى أنه تم تفسير هذا الإجراء على أنه "مضايقة للنازح السوري للضغط عليه لمغادرة لبنان".


وتابع: "لا يستطيع النازح السوري الذهاب إلى مكان آخر في لبنان لأنه سيلقى نفس الإجراءات والتضييق سيواجهه الآن قرار الدولة على كامل الأراضي اللبنانية وليس في عرسال فقط".


عن

شاهد أيضاً

أردوغان: "أس400" ستصلنا في النصف الأول من الشهر المقبل

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد أن منظومة (أس400) الصاروخية الدفاعية الروسية ستصل إلى تركيا في النصف الأول من تموز/ يوليو المقبل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *