الرئيسية / الاخبار / أردوغان ينهي الجدل حول (أس400): سنستلمها الشهر المقبل

أردوغان ينهي الجدل حول (أس400): سنستلمها الشهر المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء أن بلاده ستتسلم منظومة (أس400) الروسية الشهر المقبل، مضيفا أن بلاده وقعت الصفقة مع روسية بعد "الحصول على تعهد بالإنتاج المشترك إلى جانب سعرها المناسب".


وفي كلمة له أمام حزبه الحاكم، أشار الرئيس التركي إلى أن بلاده اشترت بالفعل منظومة إس-400 الدفاعية من روسيا، مؤكدا في ذات الوقت إلى سيعمل على إقناع واشنطن بعدم استثناء أنقرة من الاتفاق بشأن مقاتلات "إف-35".


وقال بهذا الخصوص: "حول مشروع إف35 سألتقي الرئيس ترامب في اليابان نهاية الشهر وسنبحث بشكل متبادل مثل هذه المواضيع".


وفيما يتعلق بالأوضاع في سوريا، أشار أردوغان إلى أنم بلاده "ستحطم الممر الإرهابي على طول حدودنا مع سوريا شرق الفرات كما حطمناه على حدودنا مع شمال العراق وعلى الخط الواصل بين جرابلس وعفرين".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

جدل ديمقراطي حول الرد على منع عمر وطليب من زيارة فلسطين

تناولت صحف إسرائيلية تداعيات قرار حكومة الاحتلال المتعلق بمنع النائبتين عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل تراجعها في وقت سابق ووضع شروط على زيارة الأخيرة. وقالت صحيفة "هآرتس" الأحد، إن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة "يشهد جدلا داخليا حول الخطوات التي يتوجب القيام بها تجاه إسرائيل". وبحسب الصحيفة "يسعى أعضاء الحزب اليساريون، إلى معاقبة إسرائيل عبر وقف الدعم العسكري لها، فيما يسعى التيار المركزي في الحزب إلى عدم اتخاذ أية خطوات ضد تل أبيب، لأن ذلك سيؤدي إلى تعزيز الدعم للرئيس ترامب". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *