الرئيسية / الاخبار / آبي يلتقي روحاني في طهران بعد حديث عن وساطة مع واشنطن

آبي يلتقي روحاني في طهران بعد حديث عن وساطة مع واشنطن

وصل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأربعاء إلى العاصمة الإيرانية طهران في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء ياباني منذ العام 1978، في ظل تقارير عن جهود وساطة تقودها طوكيو بين طهران وواشنطن.


والتقى آبي الرئيس الإيراني حسن روحاني في زيارة تستمر ليومين يجري فيها محادثات تتناول العلاقات الثنائية، كما تتطرق إلى التوتر المتصاعد بين طهران وواشنطن.


وفي ت سابق عقد وزير الخارجية الإيراني مباحثات مع نظيره الياباني تارو كونو ، حيث قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الطرفين ناقشا "الوضع المتشكل حول الاتفاق النووي الإيراني، فضلا عن مجموعة من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *