الرئيسية / الاخبار / مسؤولة أوروبية تزور 3 دول خليجية وإيران لتشجيع "الحوار"

مسؤولة أوروبية تزور 3 دول خليجية وإيران لتشجيع "الحوار"

أعلن الاتحاد الأوروبي الأربعاء، أن الأمين العام لخدمة العمل الخارجي التابعة للاتحاد هيلغا شميد، ستجري جولة خارجية تشمل 3 دول خليجية وإيران، لبحث توترات المنطقة.


وأوضح الاتحاد في بيان له أن "الزيارة ستبدأ بالإمارات ثم عمان وقطر وإيران، لنزع فتيل التوترات الإقليمية وإيجاد سبل لتهدئة التصعيد وتشجيع الحوار"، مضيفا أن "شميد ستبحث في الجولة الخليجية العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية الأخرى محل الاهتمام المشترك".


وتناقش المسؤولة الأوروبية خلال الزيارة "الحفاظ على الصفقة النووية مع إيران"، وفق البيان.

 


يذكر أن الزيارة تأتي في ظل تصاعد الأزمة بين إيران والولايات المتحدة، لا سيما بعدما أعلنت البنتاغون عن إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران، لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.


وتتهم إيران الولايات المتحدة بشن حرب اقتصادية عليها، وحذر وزير الخارجية الايراني جواد ظريف من أن هذه الحرب سيكون لها تداعيات على المنطقة والعالم بأسره.


وخفضت إيران، في أيار/ مايو الماضي، التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، بالتزامن مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق الموقع عام 2015.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *