الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / تراجع صادرات مصر وارتفاع العجز التجاري 10 بالمئة خلال شهر

تراجع صادرات مصر وارتفاع العجز التجاري 10 بالمئة خلال شهر

ارتفع العجز التجاري لمصر بأكثر من 10 بالمئة خلال شهر آذار/ مارس، مدفوعا بتراجع حجم الصادرات وارتفاع الواردات.

 

وقال الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء إن عجز الميزان التجاري زاد 10.1 بالمئة إلى 4.15 مليار دولار في آذار/ مارس حيث تراجعت الصادرات 3.9 بالمئة وارتفعت الواردات 4.3 بالمئة.


وأضاف جهاز الإحصاء في بيان أن الصادرات نزلت إلى 2.58 مليار دولار في مارس آذار من 2.68 مليار قبل سنة نتيجة انخفاض صادرات البترول الخام 7.3 بالمئة والبرتقال الطازج 55.4 بالمئة والملابس الجاهزة 0.4 بالمئة.

وارتفعت الواردات إلى 6.73 مليار دولار في مارس آذار من 6.45 مليار دولار قبل عام، بدعم من زيادة واردات اللدائن والبلاستيك بنسبة 14.3 بالمئة والمواد الكيماوية 29.8 بالمئة والقمح 18.7 بالمئة واللحوم خمسة بالمئة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *