الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / تراجع صادرات مصر وارتفاع العجز التجاري 10 بالمئة خلال شهر

تراجع صادرات مصر وارتفاع العجز التجاري 10 بالمئة خلال شهر

ارتفع العجز التجاري لمصر بأكثر من 10 بالمئة خلال شهر آذار/ مارس، مدفوعا بتراجع حجم الصادرات وارتفاع الواردات.

 

وقال الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء إن عجز الميزان التجاري زاد 10.1 بالمئة إلى 4.15 مليار دولار في آذار/ مارس حيث تراجعت الصادرات 3.9 بالمئة وارتفعت الواردات 4.3 بالمئة.


وأضاف جهاز الإحصاء في بيان أن الصادرات نزلت إلى 2.58 مليار دولار في مارس آذار من 2.68 مليار قبل سنة نتيجة انخفاض صادرات البترول الخام 7.3 بالمئة والبرتقال الطازج 55.4 بالمئة والملابس الجاهزة 0.4 بالمئة.

وارتفعت الواردات إلى 6.73 مليار دولار في مارس آذار من 6.45 مليار دولار قبل عام، بدعم من زيادة واردات اللدائن والبلاستيك بنسبة 14.3 بالمئة والمواد الكيماوية 29.8 بالمئة والقمح 18.7 بالمئة واللحوم خمسة بالمئة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الإلحاد.. بضاعة رديئة.. وعارضون نشِطُون!

مع شيوع وسائل التواصل الاجتماعيّ، في السّنوات الأخيرة، أصبح يسيرا على كلّ داعٍ مهما كانت دعوته باطلة أن يروّج لبضاعته، ويجد لها زبائن بين رواد مواقع التواصل الذين تختلف مستوياتهم ويتفاوتون في معرفتهم بدينهم، وكلّما كان صاحب البضاعة نشطا في الدّعوة إلى بضاعته كان رواجها أكبر وكان المقبلون عليها أكثر، خاصّة وأنّ كثيرا من شباب الأمّة لا يملكون من القواعد العقلية والعلمية ما يكفي لنخل الدّعاوى ومعرفة حقائقها. لعلّ من أكثر الدّعاوى رواجا بين شبابنا في السّنوات الأخيرة، تلك التي يغلّفها أصحابها بتقديس العقل والعلم، بينما هي في حقيقة الأمر أبعد ما تكون عن حقائق العلم وبديهياتالعقل، إنّما هي دعاوى فارغة كسراب بقيعة يحسبه الظّمآن، وإذا ما محّصت بميزان العقل والعلم ظهر عوارها وتبيّنت على حقيقتها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *