الرئيسية / الاخبار / وزير العدل التركي: قدمنا لواشنطن أدلة جديدة لـ"تسليم غولن"

وزير العدل التركي: قدمنا لواشنطن أدلة جديدة لـ"تسليم غولن"

انتقد وزير العدل التركي، عبد الحميد غل، تباطؤ واشنطن في التعاطي مع ملف إعادة زعيم منظمة غولن (التي تصنفها تركيا إرهابية)، فتح الله غولن، وتسليمه إلى أنقرة.

 

وقال غل، خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، إنه بحث مع نظيره الأمريكي، ويليام بار، خلال اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء، عملية إعادة زعيم غولن.

 

وأشار غل إلى أن نظيره الأمريكي تسلم مهام منصبه كوزير للعدل قبل فترة قصيرة، مضيفًا "نأمل حدوث تطور إيجابي في هذا الموضوع (تسليم غولن) مع ظهور أدلة جديدة، وهذا ما نتمناه جميعًا".

وأوضح الوزير أن "كافة الأدلة التي ظهرت في التحقيقات تم إيصالها للسلطات المعنية بالولايات المتحدة، ومن ثم نحن نريد الشيء الذي ينبغي فعله في دولة القانون، وهو إعادة زعيم منظمة غولن، وتنفيذ مطالب السلطات القضائية التركية".

وتابع قائلا "أود أن أصدق أنه سيكون هناك تحرك أكثر حساسية في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة. معا نتابع العملية عن كثب ".

 

وتابع غل قائلا "كما تناولت مع الوزير بار، سلسلة من الموضوعات المتعلقة بالتعاون القضائي بين تركيا والولايات المتحدة، والمتعلقة بالمعاهدات الدولية، ولقد عقدنا لقاء مفيدًا ومثمرًا للغاية، وأتمنى أن يسفر عن نتائج جيدة".


الوزير شدد كذلك على أنه خلال هذه الزيارة نقل للجانب الأمريكي مرة أخرى مقاربات تركيا بشأن منظمة غولن، مشيرًا إلى أنهم سيواصلون استعراض هذا الأمر دون كلل أو ملل.

 

غل ذكر كذلك أنهم تناولوا أيضًا مدارس منظمة غولن بالولايات المتحدة، موضحًا أن المؤسسات والأشخاص المعنيين بالولايات المتحدة، سبق وأن حصلوا قبل عدة أشهر على معلومات شاملة من نظرائهم الأتراك حول هذا الأمر.

وأوضح الوزير التركي أن الجهات المعنية بالولايات المتحدة تواصل تحقيقاتها، مضيفا "نحن في تركيا ننتظر أن تسفر هذه العملية عن نتيجة إيجابية".

 

عن admin

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *